الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

 فوزي : هكذا استقبل الهلال الأحمر المغربي بالنواصر الدخول المدرسي

 فوزي : هكذا استقبل الهلال الأحمر المغربي بالنواصر الدخول المدرسي مصطفى  فوزي يشرف على الحملة التحسيسية
في مبادرة  إنسانية  استحسنتها الساكنة  قام الهلال الأحمر المغربي بإقليم النواصر يوم أمس الخميس 10 شتنبر 2020 بحملة تحسيسية حول الوقاية من وباء  كوفيد  19لفائدة تلاميد المؤسسات التعليمية .
وفي هذا الإطار صرح الحاج مصطفى  فوزي الأمين العام الإقليمي للهلال الأحمر  بالنواصر ل " أنفاس بريس" بأن المبادرة  ذات طابع تطوعي و استباقي نظمت   بمناسبة الدخول المدرسي 2020/2021 في هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي يعيشها المغرب ؛ وقد استهدفت  بداية مدرسة قروية ذات قسمين بمنطقة سحابات  كان الهلال الاحمر قد اعاد تجديدها  وتجهيزها   بالطاولات والمقاعد مع احترام قاعدة التباعد. وتروم الحملة تكثيف التوعية  والتحسيس بأهمية الإجراءات الوقائية  والاحترازية ضد تفشي الوباء.
 

  وأضاف الحاج  مصطفى فوزي  بان المبادرة ستشمل وفق برنامج محدد كافة  المدارس  على مستوى  الإقليم ابتداء من الاثنين المقبل  14 شتنبر 2020 ؛ و يقوم  بتأطيرها  طاقم الهلال الأحمر الذي يتكلف افراده بتوزيع الكمامات  على التلاميذ  ومواد التعقيم مع تلقين التلاميذ عبر  تمارين تطبيقية طرق الإستعمال ؛ وهي منهجية  عملية يستفيد منها التلاميذ مباشرة  كما ستمكنهم بدورهم إيصال  ما اكتسبوه من فائدة ومعرفة في هذا المجال إلى آبائهم  وأسرهم.