الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

أكادير تقرر إغلاق شواطئها في وجه المصطافين حتى إشعار آخر لهذه الأسباب

أكادير تقرر إغلاق  شواطئها في وجه المصطافين حتى إشعار آخر لهذه الأسباب شواطئ أكادير في زمن كورونا

اتخذت سلطات أكادير مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة لمحاصرة وباء كورونا، بناء على تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية الذي عرض خلال أشغال اللجنة المختصة، التي رصدت تطورا خطيرا في العدد وكذا الضحايا، ووعليه قررت ولاية جهة سوس ماسة تطبيق هذه التدابيربكل صرامة  ابتداء من يوم الجمعة 11 شتنبر 2020. 

وجاء في بلاغ للسلطة الولائية لأكادير، أن الحالات المصابة شارفت على العتبة المعتمدة لتنزيل تدابير خاصة للحماية من انتشار الوباء، مما فرض اجتماعا طارئا للجهة المختصة بحضور كل الجهات المعنية من سلطات أمنية  وصحية وإدارية.

وجاء من بين القرارات إغلاق "سوق الأحد" لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر 2020 نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها، وإغلاق شواطئ أكادير في وجه المصطافين ابتداء من يوم السبت 12 شتنبر 2020، إضافة إلى الحدائق العامة والمنتزهات والفضاءات الترفيهية.

وأوضح مصدر ل" أنفاس بريس" أنه السلطات الولائية قررت تحديد توقيت الإغلاق عند العشرة مساء ، بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي؛  وإغلاق المطاعم عند الساعة الحادية عشرة مساء. بالإضافة إلى إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية المعتمدة للواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات.