الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

جامعة الأخوين وجامعة محمد السادس توحدان جهودهما لتعزيز البحث والابتكار

جامعة الأخوين وجامعة محمد السادس توحدان جهودهما لتعزيز البحث والابتكار أمين بنسعيد، رئيس جامعة الأخوين (يسارا) وهشام الهبطي (يمينا)
وقع أمين بنسعيد، رئيس جامعة الأخوين، وهشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يوم الجمعة 11 شتنبر 2020 بإفران، مذكرة تفاهم لتعزيز تعاون المؤسستين في مجال التعليم، والبحث، والابتكار وتبادل الخبرات.
يمثل توقيع مذكرة التفاهم هاته بداية تعاون استراتيجي بين المؤسستين في عدة ميادين بما في ذلك علوم التربية، والتعلم الرقمي، والبحث والتطوير، وريادة الأعمال، والابتكار الاجتماعي، والتنوع والإدماج وكذا الذكاء الاصطناعي.
وستشرع الجامعتان في تنظيم مشترك لأنشطة البحث بما فيها مشاريع وندوات ومؤتمرات. كما اتفق الطرفان على إعداد برامج تبادل لطلابهما في دورات الماجستير والدكتوراه، والتعاون في إعداد دورات تكوينية جديدة لما بعد البكالوريا والماجستير والدكتوراه وتبادل منشوراتهما ومحتوياتهما الأكاديمية.
كما ستعمل المؤسستان جنبًا إلى جنب من أجل تنظيم برامج تكوينية مزدوجة ووضع برامج تطوير لهيئاتهما الإدارية، وتعزيز التعليم الرقمي.
وستطلق جامعة الأخوين وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أيضًا مشاريع مشتركة ذات بعد أفريقي من أجل تعزيز جاذبيتهما للمواهب الشابة من القارة.
كما ستتبادلان الخبرات كجزء من مبادرتهما من أجل الابتكار الاجتماعي في منطقتيهما أي منطقة إفران ومنطقة الرحامنة.