الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

محمد خفايفي: سنتخذ جميع المواقف النضالية للتصدي لبلاغ أمزازي الليلي

محمد خفايفي: سنتخذ جميع المواقف النضالية للتصدي لبلاغ أمزازي الليلي محمد خفايفي
وصف محمد خفايفي نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم البلاغ الأخير لوزير التربية الوطنية في حوار مع جريدة "أنفاس بريس" بأنه بلاغ  متسرع تسوده الارتجالية وغياب المسؤولية والدقة والوضوح، تاركا مجموعة من الالتباسات لدى الأسر ولدى نساء و رجال التعليم، مضيفا أن البلاغ الإخباري الليلي للوزارة تخونه الاستباقية والتكامل وتنقصه المعلومات والتوجهات.
وتابع نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل أن الصيغ التربوية المقترحة وخاصة الجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري في البلاغ  لايمكن تنفيذها في المدرسة العمومية،مشيرا إلى أنه لا يمكن لأولياء الأمور الزج بأبنائهم في مغامرة مجهولة العواقب. كما لا يمكن المغامرة بصحة وحياة العاملين في قطاع التربية الوطنية في دخول مدرسي استثنائي مطبوع بارتفاع أعداد المصابين بكوفيد 19 وبأعداد  المخالطين والوفيات وهي معطيات لاتبشر بخير.
وأوضح محمد خفيفي أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية كان قد أعطى في البداية ثلاث سيناريوهات وبالتالي كان مفروضا عليه التشاور حولها وأن يقول إنه لاخيار عن التعليم عن بعد في انتظار زوال الجارحة أو نقصان أعداد المصابين.
ولم يفت محاور "أنفاس بريس" أن يثير مسألة تأجيل الامتحان الجهوي لقسم الأولى باكالوريا متسائلا عن الوضع التربوي لتلاميذ هذا القسم يوم   7 شتنبر 2020..فهل سيكون بإمكانهم الانتقال إلى القسم الموالي أم الانتظار الى أجل لاحق؟...
وقال خفيفي إن الإشارة في البلاغ إلى التعليم الحضوري هو تعبير صريح عن ضغط لوبي التعليم الخصوصي الذي يسعى إلى ضمان الدخول المدرسي  و المستحقات دون الاهتمام بصحة و حياة التلاميذ و جميع العاملين في القطاع.
وختم نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم حواره بالتأكيد على أن نقابته ستعمل بكل ما أوتيت  من قوة للدفاع عن مواقفها وأنهم مستعدون داخل التنظيم لاتخاذ جميع الأشكال  النضالية لأنه لا يمكن المغامرة بصحة أبناء الشعب المغربي و العاملين بالقطاع التعليم.