الثلاثاء 11 أغسطس 2020
جرائم

النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق وتطالب باعتقال ناشط جمعوي متهم باغتصاب طفلة

النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق وتطالب باعتقال ناشط جمعوي متهم باغتصاب طفلة جانب من تظاهرة سابقة بأكادير حول جريمة الاغتصاب

أوضح مصدر قضائي بأكادير أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، بعاصمة سوس، تقدمت يوم الخميس 9 يوليوز 2020 بطلب إجراء تحقيق مع التماس الاعتقال لمتهم بالتغرير بقاصر واغتصابها مما تسبب في حملها، غير أن نظر قاضي التحقيق ارتأى متابعة هذا الشخص في حالة سراح والاكتفاء بإخضاعه للمراقبة القضائية..

 

وأضاف المصدر في تصريح لـ "أنفاس بريس" أنه لكون الأمر يتعلق بقرار مخالف لملتمس النيابة العامة فقد تم الطعن فيه بالاستئناف من طرف النيابة العامة مطالبة الغرفة الجنحية باعتقاله حسب ما تم بسطه بالتقرير الاستئنافي في إطار حماية حقوق الضحية القاصر وسيعرض على الغرفة الجنحية كمرجع استئنافي الأسبوع المقبل.

 

يذكر أن قاضي التحقيق قرر متابعة المتهم في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 3000 درهم وإخضاعه للمراقبة القضائية وإغلاق الحدود في وجهه. مع توجيه الفتاة القاصر للخبرة الطبية.

 

وكانت منطقة القليعة، بضواحي اكادير، قد اهتزت بفعل الاشتباه في فاعل جمعوي في مجال حماية الطفولة متهم باغتصاب فتاة عمرها 15 ربيعا بعد التغرير بها واستدراجها مما نتج عنه حمل.

 

مصادر من المجتمع المدني استنكرت قرار متابعة المتهم في حالة سراح مستهجنة وحشية الفعل، مطالبة من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير الأستاذ الشافعي، حماية الضحية وفق ما تقرره المقتضيات القانونية، وعدم السماح لأي جهة بالتلاعب في الملف وتحويره عن مساراته الإجرائية.