الجمعة 19 إبريل 2024
كورونا

ظهور حالة مؤكدة لفيروس كورونا بالإدارة العامة لمكتب التكوين المهني بالبيضاء

ظهور حالة مؤكدة لفيروس كورونا بالإدارة العامة لمكتب التكوين المهني بالبيضاء
كشفت مصادر من داخل مكتب التكوين المهني، أن الإدارة العامة للمكتب تتكثم عن أول مصاب بـفيروس "كورونا"، مضيفاً أن هذه الحالة تم اكتشافها والإبلاغ عنها مركزياً يوم الجمعة 19 يونيو 2020، في سرية تامة وهي لمسؤول في مديرية اللوجستيك يعرف بطبيعة عمله تعامله اليومي مع السائقين وتدبيره لحضيرة سيارات الخدمة بالمكتب على الصعيد المركزي والوطني مما يستلزم الاحتكاك المباشر معه.
وحسب مصادر فإن الحالة المصابة بفيروس كوفيد 19، سبق أن خضعت للفحص الكشف عن الحالات المحتملة الذي نظمتها الإدارة العامة للمستخدمين المركزيين مع وزارة الصحة حيث خضع 150 موظف للكشف من أصل 364 مستخدم بالإدارة العامة بالدار البيضاء.
وتتهم مصادر نقابية الإدارة العامة بالتساهل في إجراءات السلامة والوقاية، الأمر الذي يهدد أطر ومستخدمي الإدارة العامة وعائلاتهم بالإصابة بفيروس كورونا، مشددين على ضرورة إخبار المستخدمين بالحالة الوبائية بالمكتب لاسيما ان الجميع التحقوا بعملهم بالإدارة العامة منذ تاريخ 17 يونيو 2020، ولا يشتغلون عن بعد.
وأكدت مصادر "أنفاس بريس"، على أنه بعد اكتشاف هذه الحالة المؤكدة بفيروس كورونا قررت الإدارة العامة تعقيم المقر المركزي يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 يونيو 2020، وتوقيف العمل في جميع مرافق المقر المركزي للمكتب.