الأربعاء 4 أغسطس 2021
مجتمع

مالك عمارة يحول محلات تجارية إلى سكن بطابقين وجماعة مكناس تدخل على الخط

مالك عمارة يحول محلات تجارية إلى سكن بطابقين وجماعة مكناس تدخل على الخط
طالب بعض سكان العمارة 8 بحي التضامن 1 بمرجان 2 السلطات المحلية بعمالة مكناس من أجل التدخل لرفع الضرر من طرف مالك المحلات الموجودة بالعمارة، حيث عمد هذا الأخير إلى تحويل محلات تجارية إلى سكن بطابقين، ضاربا عرض الحائط بجمالية العمارة.
وذكر السكان في تصريحات متفرقة لجريدة " أنفاس بريس " أنه ما أقدم عليه ألحق أضرارا مادية تتمثل في مجموعة من الشقوق بالسطح، بالإضافة إلى المساس بأعمدة العمارة والتي قد تهدد ساكنتها، وكذا تضرر القيمة العينية للشقق.
وأشار السكان أن هذا التغيير والذي وقف عليه العون القضائي في محضر خاص تم إنجازه لهذا الغرض، مضيفين بأن المعني بالأمر استغل غياب سكان العمارة خاصة أن أغلبيتهم من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مؤكدين رغبتهم في التوجه للقنصليات المعنية قصد تسجيل شكايات في الموضوع.
وقد سبق للسكان أن توجهوا بشكاية إلى عامل مكناس عبد الغني الصبار في فبراير 2020، وشكاية مماثلة إلى قسم التعمير ببلدية مكناس. وأشارت المصادر أن هذا الأخير بعث بمراسلة إلى ممثل السلطات المحلية بمرجان، كما تم بعث لجنة مختلطة إلى عين المكان، وتم بعدها إيقاف الأشغال من قبل مالك العمارة، حيث قام هذا الأخير بطلاء واجهة العمارة، في محاولة لإخفاء " آثار الإصلاحات التي عرفتها العمارة "، لكن تظل التخوفات سيدة الموقف من عودة مالك العمارة إلى استئناف الأشغال من جديد، خصوصا أن سكان العمارة لم يتوصلوا بأي محضر رسمي من الجهات المعنية يقضي بإيقاف أشغال الإصلاح بالعمارة المعنية.