الاثنين 25 مايو 2020
جالية

أزمة " كورونا".. هذه هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة نزهة الوفي بخصوص مغاربة العالم

أزمة " كورونا".. هذه هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة نزهة الوفي بخصوص مغاربة العالم نزهة الوفي
أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج عن رفعها لليقظة التواصلية مع مغاربة العالم.
وفي هذا السياق، أوضحت الوزارة المعنية بشؤون المهاجرين المغاربة، في بلاغ أصدرته،الإثنين 16مارس2020، أنه وعلى إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا وبالنظر لما لذلك من انعكاسات على وضع المغاربة المقيمين بالخارج، فقد قامت  بالرفع من اليقظة  التواصلية عبر وضع  فريق عمل مداوم  للرد على مختلف أسئلة  مغاربة العالم واستفساراتهم وتوجيههم . وذلك  7 أيام على 7 أيام.
وسيتولى الفريق، وفق توضيحات الوزارة المنتدبة، الرد على استفسارات مغاربة العالم عبر موقعها الإلكتروني:  https://marocainsdumonde.gov.ma/ -contact
وصفحة الفايسبوكhttps://www.facebook.com/MDCMRE.MA/
وزادت الوزارة المنتدبة في ذات البلاغ أن هذه الخطوات "تأتي للتكامل مع مختلف الإجراءات، التي قامت بها مختلف سفارات وقنصليات المملكة المغربية التي أحدثت عددا من اللجان الخاصة، ووضعت عددا من الأرقام الهاتفية رهن إشارة المغاربة المقيمين بالخارج. وهو ما يسمح بالتتبع المستمر للوضع مع مختلف التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية بمختلف البلدان المعنية".
وقالت الوزارة المنتدبة إنها " تواكب هذه الوضعية المعقدة، التي فرضتها ظروف انتشار هذه الجائحة  وتعمل جاهدة على حل مختلف الإشكالات، وهو ما يستدعي استحضار قيم الصبر  والتضامن المتأصلة في الثقافة المغربية من أجل تجاوز هذه الظرفية".
وجددت الوزارة المنتدبة المغاربة المقيمين بالخارج  بمختلف البلدان، التي تعرف انتشار هذا الفيروس، حث أفراد الجالية على " التقيد  بالإجراءات والتعليمات الخاصة، واحترام القرارات التي تتخذها  سلطات دول الاستقبال  حفاظا على سلامتهم وأمنهم الصحي".