الخميس 28 مارس 2024
جالية

بسبب كورونا.. تعليق الصلوات الخمس في مسجد المركز الثقافي الإسلامي بمدريد حتى إشعار آخر

بسبب كورونا.. تعليق الصلوات الخمس في مسجد المركز الثقافي الإسلامي بمدريد حتى إشعار آخر مسجد المركز الثقافي الإسلامي بمدريد
قرر المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيا تعليق الصلوات الخمس بما في ذلك صلاة الجمعة في المسجد التابع للمركز وسط مدريد من اليوم الجمعة 13 مارس 2020، وحتى إشعار آخر وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .
وقال بيان للمركز " نظرا لتطور الأحداث المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والتزاما بالتوجيهات الرسمية فقد قررت إدارة المركز الثقافي الإسلامي بمدريد تعليق أداء صلاة الجمعة والصلوات الخمس في مسجد المركز الثقافي ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر " .
ودعا البيان " الجميع إلى التعاون من أجل تحقيق المصلحة العامة " .
وقالت وسائل الإعلام المحلية إن رياي تاتاري رئيس المركز الثقافي الإسلامي دعا إلى إغلاق جميع المساجد المتواجدة بإسبانيا وتعليق الصلوات الخمس بما فيها صلاة الجمعة ابتداء من اليوم وإلى إشعار آخر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك " لتجنب تدفق الناس على المساجد وحثهم على البقاء في منازلهم " .
ودعا إلى " اتباع هذه التوجيهات وتوصيات السلطات الصحية وتحمل المسؤولية والسهر على حماية الصالح العام وسلامة وصحة وأمن الآخرين " .
وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد بإسبانيا حسب آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية زوال اليوم 4200 حالة إصابة مؤكدة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 120 حالة .