السبت 11 يوليو 2020
مجتمع

اعتقال رئيس وأمين مال ودادية "إيكو سكن" بالهرهورة، والسبب؟

اعتقال رئيس وأمين مال ودادية "إيكو سكن" بالهرهورة، والسبب؟ صورة من الأرشيف

ما زالت حلقات "مسلسل" النصب باسم الودادية السكنية متواصلة، ففي كل أسبوع تبرز حالة من حالات النصب والاحتيال من طرف مسيري مكاتب هذه الوداديات.

 

والدور يأتي اليوم على ودادية سكنية تحمل إسم "إيكو سكن"، وتضم منخرطين من مختلف الوظائف بالقطاعين العام والخاص؛ كانوا يمنون النفس بالحصول على شقة سكنية بأقل تكلفة مادية بمنطقة الهرهورة بالقرب من شاطئ تمارة، التي تتميز بالعديد من الامتيازات المرتبطة بجماليتها وموقعها المتميز القريب من العاصمة الرباط والطريق السيار... لكن كل هذه الأحلام تبخرت في بداية الطريق، ويعود سبب ذلك لعدم التزام رئيس هذه الودادية بعهوده، فقد تأخر في إخراج المشروع للوجود لأكثر من سنتين، بالرغم من توصله بمبلغ مالي من المنخرطين يفوق مليارين ونصف.

 

لكن النقطة التي أفاضت الكأس تشكلت في اختفاء المبلغ من الحساب البنكي الخاص بودادية "إيكو سكن"، واستشعر المنخرطون أن الرئيس يتهيأ للاختفاء عن الأنظار، وهو ما دفعهم لتقديم شكاية مباشرة للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتمارة. ومن تردد تبين لوكيل الملك أن هناك تجاوزات مالية في تسيير هذه الودادية، حيث أمر باعتقال الرئيس وأمين مال هذه الودادية وإيداعهما سجن العرجات بضواحي سلا.