السبت 4 إبريل 2020
مجتمع

عائشة رحال: القضاء المغربي أنصفني ضد دعوى عمدة العيون

عائشة رحال: القضاء المغربي أنصفني ضد دعوى عمدة العيون عائشة رحال

أفادت عائشة رحال، الناشطة الحقوقية المغربية، رئيسة الجمعية الصحراوية من أجل حقوق الإنسان/ بلاص بالماس، في  بيان، توصلت به "أنفاس بريس"، بأن محكمة العيون برأتها في قضيتها مع عمدة هذه المدينة... وهذا ما جاء في بيانها:

 

"صدر الحكم أخيرا ببراءتي، بعدما كان عمدة العيون حمدي ولد الرشيد قد رفع دعوى ضدي، وذلك لرفضه وعدم تقبله لانتقاداتي طريقة تسييره للشأن المحلي، وخصوصا الاختلالات التي شهدها العقار بالمدينة.. وكناشطة حقوقية وفاعلة جمعوية أريد أن أنوه بالقضاء النزيه المحايد الذي أنصفني وحكم بالعدل؛ القضاء الذي شرفنا وشرف مدينة العيون.

 

وفي هذا الاطار، أريد أن أذكر بأن عمدة العيون زعم في شكايته أنه تعرض من طرفي للسب والقذف وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة، وذلك خلال ندوة صحفية عقدتها سابقا انتقدت فيها الطريقة التي يسير بها العمدة المذكور للمدينة، وخصوصا عندما تساءلت عن مآل المشروع الملكي لـ 21.700 بقعة أرضية والمخصص للأرامل والمطلقات، سلمت منها 1200 بقعة فقط.. كما طالبت بعدة إيضاحات لمعرفة سبب تحويل ساحات خضراء إلى تجزيئات سكنية! كما تحدثت كذلك، في نفس الندوة، عن التهديدات التي تعرضت لها من طرف أتباع السيد العمدة بالعيون نساء ورجالا.

 

وأكدت له، في نفس الندوة، أن تهديدات أتباعه لن تثنيني ولن تخيفني؛ وأنني سوف أفضح الخروقات التي يقوم بها هو وأفراد آخرين من عائلته بمدينة العيون".