الجمعة 13 ديسمبر 2019
مجتمع

يؤطرها عبد النباوي : ندوة "السياسة الجنائية بالمغرب ومدى ملاءمتها لمبادئ حقوق الإنسان" بجامعة تطوان

يؤطرها عبد النباوي : ندوة "السياسة الجنائية بالمغرب ومدى ملاءمتها لمبادئ حقوق الإنسان" بجامعة تطوان محمد عبد النباوي
تحتضن القاعة الكبرى لرئاسة جامعة عبد المالك  السعدي بتطوان يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019، على الساعة الثالثة بعد الزوال ندوة وطنية حول موضوع "السياسة الجنائية بالمغرب ومدى ملائمتها لمبادئ حقوق الإنسان".
الندوة الوطنية ستناقش جملة من المحاور، أهمها تطور السياسة الجنائية في المغرب ومميزاتها في ظل استقلال النيابة لعامة، وأدوار مهنة المحاماة في الدافع عن سياسة جنائية محترمة للمحاكمة العادلة. هذا فضلا على أن الندوة ستطرح بالتحليل والمناقشة توصيات واقتراحات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال إصلاح التشريع الجنائي بالمغرب، إضافة إلى دور خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في إرساء سياسة جنائية عادلة.
الندوة الوطنية تنظمها هيئة المحامين بتطوان ومركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة، حيث تندرج هذه الندوة في سياق اتفاقية الشراكة التي تجمع بين هيئة المحامين بتطوان ومركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة، والتي تهدف إلى التعاون في مجالات حقوق الإنسان والتنمية والحكامة والمساواة والديمقراطية التشاركية ودعم وتأهيل المجتمع المدني.
وسيشارك في تأطير محاور الندوة الوطنية كل من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة  محمد عبد النباوي، ورئيس هيئات المحامين بالمغرب النقيب عمر ودرا، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، فضلا عن مشاركة المندوب الوزاري لحقوق الإنسان أحمد شوقي بنيوب إلى جانب مشاركة منسق ماستر العدالة الجنائية وحقوق الإنسان بكلية الحقوق بطنجة الأستاذ هشام بوحوص.