الاثنين 14 أكتوبر 2019
مجتمع

كريمين: بلدية بوزنيقة هي الوحيدة إقليميا التي تدبر شأن النقل المدرسي بالمجان

كريمين: بلدية بوزنيقة هي الوحيدة إقليميا التي تدبر شأن النقل المدرسي بالمجان امحمد كريمين

ردا على الوقفة الاحتجاجية التي قادها مستشار جماعي بمنطقة لعجالات ببوزنيقة، في شأن خدمات النقل المدرسي، أكد امحمد كريمين لـ "أنفاس بريس"، في اتصال هاتفي، قائلا "أولا إن للوقفات الاحتجاجية أسسها ومساطرها، وما تم عشية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر2019 هو أمر نشجبه ونرفضه بشكل قطعي، ولا يدخل في ثقافة المغاربة الذين يحبون الخير لبلدهم وملكهم والمصلحة العليا لهذا الوطن. فاحتجاج هذه المنطقة كان بهدف خرق القانون، حيث أقرت البلدية على احترام الحمولة القانونية لأية سيارة، ولا يمكن إضافة ولو تلميذ واحد خارج العدد المسموح بنقله؛ وهذا هو مصدر الردود"..

 

وأضاف كريمين "إن بلدية بوزنيقة هي الوحيدة بإقليم بنسليمان التي تتدبر شؤون النقل المدرسي بالمجان، وتؤدي واجبات السائقين والوقود، وتتوفر الجماعة على 11 سيارة للنقل المدرسي، وقريبا ستضاف لها ثلاث سيارات أخرى.. فعملية النقل المدرسي تشمل 560 تلميذا بشكل يومي، وتشمل كذلك كل الاتجاهات والمناطق المحيطة بالمدار الحضري لبوزنيقة".

 

وختم كريمين تصريحه قائلا "من كانت له حسابات ضيقة عليه الابتعاد عن كل ما هو مرتبط بمصلحة المواطنين والبلدية.. وإننا كمجلس لا نتردد في إبعاد المخطئين والمتجاوزين للقوانين".