الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
سياسة

المالكي يخصص جلسة للأسئلة الشفوية بالبرلمان لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات

المالكي يخصص جلسة للأسئلة الشفوية بالبرلمان لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب
عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، وذلك يوم الأربعاء 25 شتنبر 2019، وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تتعلق بالمراقبة ومدونة السلوك وأخلاقيات العمل البرلماني.   
بخصوص المراقبة، تداول مكتب المجلس في شأن تنظيم الجلسة الأولى للأسئلة الشفوية المقررة يوم الاثنين 14 أكتوبر، كما تداول في شأن عرض تقرير المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان، وتقرر استكمال عملية التنسيق مع مجلس المستشارين والمجلس الأعلى للحسابات بهدف تحديد تاريخ الجلسة الخاصة لذلك. كما تداول مكتب المجلس في شأن المهام الاستطلاعية الموكولة للجن الدائمة واستحضر المقتضيات القانونية المؤطرة لهذا العمل الرقابي سواء من حيث الآجال المقررة لإيداع التقارير وكذا المساطر المتعلقة بطلبات المهام الاستطلاعية، وتقرر أن يعرض الموضوع بكل تفاصيله خلال الاجتماع الذي سيعقده رئيس المجلس مع رؤساء اللجن الدائمة يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر. 
كما تداول وقرر المكتب في شأن طلب لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج وطلب لجنة التعليم والثقافة والاتصال في موضوع مهام استطلاعية. 
وبخصوص مدونة السلوك وأخلاقيات العمل البرلماني، أكد مكتب المجلس على الأهمية التي تكتسيها المقتضيات الواردة في المدونة وعلى ضرورة تفعيلها من قبل كافة أجهزة المجلس وعلى ضرورة الالتزام الجماعي بأهدافها النبيلة.