الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

مأساة في الجزائر..وفاة 8 أطفال حديثي الولادة في حريق بمستشفى

مأساة في الجزائر..وفاة 8 أطفال حديثي الولادة في حريق بمستشفى لا تعتبرهذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد نشب العام الماضي حريق هائل أتى على أجزاء كبيرة من المؤسسة الاستشفائية
لقى ثمانية أطفال رضع حتفهم إثر اندلاع حريق في مستشفى ولادة في شرق الجزائر، وفق  تصريح لمسؤول في الحماية المدنية الجزائرية.
وأعلنت الحماية المدنية الجزائرية يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019، وفاة ثمانية أطفال حديثي الولادة جراء حريق بأحد مستشفيات ولاية الوادي، شرقي البلاد.
وذكرت الحماية المدنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم بمستشفى الأم والطفل بولاية الوادي "أم بشير بن ناصر"(700 كيلومترا جنوب شرق الجزائر العاصمة) أسفر عن وفاة ثمانية أطفال، ثلاثة منهم بحروق وخمسة اختناقا.
وأضافت الهيئة الجزائرية أنه تم إنقاذ 76 شخصا، 11 رضيعا و37 امرأة و28 عاملا وعاملة، وتم احتواء الحريق لمنع امتداده إلى أماكن أخرى بالمستشفى.
وأكدت نتائج الأبحاث الأولية أن الحريق الذي نشب بمستشفى الولادة، كان سببه المباشر شرارة كهربائية صادرة عن جهاز كهربائي.
ولا تعتبرهذه الحادثة التي شهدها المستشفى اليوم  هي الأولى من نوعها، فقد نشب العام الماضي حريق هائل أتى على أجزاء كبيرة من المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، وتمت إعادة تهيئتها وترميمها في وقت وُصف بالقياسي.