الخميس 5 ديسمبر 2019
رياضة

البوسني خليلو زيتش مدربا للمنتخب الوطني

البوسني خليلو زيتش مدربا للمنتخب الوطني خليلو زيتش
تم الإتفاق وبشكل رسمي بين فوزي لقجع، والبوسني خليلو زيتش، على كل البنوذ التي يتضمنها العقد الذي أصبح جاهزا في كل ترتيباته القانونية والشروط المتفق عليها أدبيا وماديا، ولا ينقص العقد المذكور إلا التوقيع النهائي الذي تم الإتفاق على التأشير عليه بعد عطلة عيد الأضحى. 
هذا، ويتواجد المدرب خاليلو زيتش، بالمغرب لهذه الغاية. وكانت كل المعطيات تسير سابقا في التعاقد مع هذا المدرب وذلك ما أكدته سابقا الصحافة الفرنسية بعد انفصال خاليلوزيتش عن فريق نانت الفرنسي.
وأهم المحطات التي ستكون محورا أساسيا لبرنامج عمل المدرب الجديد تتمثل في كأس إفريقيا 2021 بالكاميرون، وكأس العالم المزمع تنظيمها بقطر سنة 2022.
وسيكون خاليوزيتش مطالبا بضمان التأهل أولا لهاتين المحطتين، وهو أمر لن يكون بالسهل لكون الكرة الإفريقية لم تعد تعرف منتخبات متواضعة وأخرى قوية،بحيث أن تقارب المستوى التقني أصبح هو سيد الموقف. وتبقى النقطة الأساسية والتي هي محو التعاقد مع المدرب خاليلو زيتش متمثلة في كيفية بناء منتخب مغربي قوي ومتكامل الصفوف وأن يصبح له نهج تكتيكي وكروي فعال.
وهذا الإشكال هو عمق الإشكال الذي لم تجد له جامعة كرة القدم الحلول الناجعة قادرة على تحقيق آمال المغاربة في الملتقيات الإفريقية والعالمية لكرة القدم.
بقيت إشارة واحدة أساسية لابد من التأكيد عليها، فإن اختيار المدرب الجديد (خاليلو زيتش) تم من طرف فوزي لقجع، وأما الحديث عن تكوين لجنة لهذا الغرض ما ذلك إلا"هضرة وكلام".