الأحد 18 أغسطس 2019
موضة وجمال

هذه فوائد نبتة البابونج السحرية للبشرة

هذه فوائد نبتة البابونج السحرية للبشرة تساعد نبتة البابونج على تطهيرالجلد من الجراثيم المختلفة
فضلا فوائدها نبتة البابونج الطبية تحتوي هذه نبتة في تركيبتها على مجموعة من الخصائص التي تجعل منها أفضل علاج لمشاكل البشرة المختلفة، ويتمثل ذلك أحماض أمينية، وأجلايكون إيجتين، ولافون جلاكيزويد، ومادة الإزولين، ومركب هيدروكسي كومارين ومضادات للأكسدة ...، والتي باتت بفضلها تستعمل في عدد من مستحضرات التجميلية، حيث تساعد كل من هذه الأخيرة في محاربة حب الشباب والرؤوس السوداء، وتخفيف من تهيج البشرة ومحاربة الإفرازات الدهنية وتفتيح مسامات البشرة وتعقيم وتطهير الجلد من الجراثيم المختلفة والحد من إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.
 
 ونقدم لك سيدتي وصفات البابونج التي تساعدك في التخلص من عدد مشاكل تواجه بشرتك: 

وصفة البابونج للعناية بالوجه
حيث نضيف ملعقة من زهور البابونج المغلي في وعاء مع كمية مناسبة من لبن الزبادي، وندهن المزيج على الوجه ونتركه لمده خمس عشرة دقيقة، ثمّ نفرك الوجه للتخلص من القناع، وبعدها نغسله بماء البابونج.
 
وصفة البابونج لتبييض الوجه 
 حيث ننقع ثلاث ملاعق من زهور البابونج في وعاء مملوء بلتر من الماء، ثمّ نغلي المزيج ونصفيه، وبعدها نغسل الوجه بالماء المصفى صباحا ومساء.
 
وصفة البابونج للتخلص من حب الشباب
حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من منقوع البابونج و10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ومن ثم دلكي بها وجهك وركزي على أماكن حب الشباب واتركيها لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
 
وصفة البابونج لتقشير البشرة
قومي بخلط ملعقة من حليب البودرة المجفف مع ملعقة من منقوع البابونج، ومن ثم افركي بشرة وجهك بالخليط لمدة 6 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفات. تساهم هذه الوصفة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة، ولتطبيقها.
 
وصفة زهرة البابونج لنضارة الوجه
 في وعاء مملوء بخمسمئة مل من الماء المغلي نضع حفنة من البابونج ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نصفيه، ونخلط مئة غرام من منقوع زهرة البابونج، ومئة غرام من ماء الورد في وعاء ونعمل كمادات للعينين منه.