الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
مجتمع

التلاميذ المتفوقون يقفون على الأخطاء اللغوية للبرلمانيين 

التلاميذ المتفوقون يقفون على الأخطاء اللغوية للبرلمانيين  قال المالكي إن تكريم التلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا أصبح تقليدا لدى المؤسسة التشريعية
 في الوقت الذي وقف أعضاء مجلس النواب تقديرا لمجموعة من التلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا، وقف التلاميذ بالمقابل على عدد من الأخطاء اللغوية التي ارتكبها بعض النواب وهم يطرحون أسئلتهم ومداخلاتهم خلال الجلسة الشهرية لمساءلة الحكومة بعد ظهر يوم الإثنين 22 يوليوز2019.
وترأس الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، حفل استقبال على شرف التلاميذ المتفوقين الحاصلين على معدلات مرتفعة في امتحانات البكالوريا لهذه السنة، يمثلون مختلف جهات المملكة، وذلك بحضور أعضاء المكتب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية.
وفي كلمته بالمناسبة، أوضح رئيس مجلس النواب أن تكريم مجلس النواب للتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا أصبح تقليدا لدى المؤسسة التشريعية منذ السنة الماضية.
وأعرب عن اعتزاز كافة مكونات مجلس النواب بالنتائج المتميزة التي حصل عليها التلاميذ المتفوقون، وقال "أنتم تمثلون النبوغ المغربي، واجتهادكم وصبركم وقدرتكم على تجاوز الصعاب هو رسالة للمجتمع وللأجيلال الصاعدة".
وأكد المالكي أن مجلس النواب باعتباره مؤسسة تمثل الشعب المغربي يعبر عن افتخار جميع المغاربة  بالتلاميذ المتفوقين ويحيي أمهاتهم وآباءهم، مضيفا أن "المدرسة المغربية، ورغم كل الصعوبات، لازالت تقوم بأدوارها ووظائفها".