الثلاثاء 16 يوليو 2019
اقتصاد

 هذه تفاصيل اتفاقية إدارة الضرائب والجمارك مع التجار والمهنيين

 هذه تفاصيل اتفاقية إدارة الضرائب والجمارك مع التجار والمهنيين تأتي هذه الاتفاقية لمتابعة قضايا التجار والمهنيين التي تهم الجانب الضريبي والجمركي
تم توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين المديرية العامة للضرائب والإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة من جهة، وبين التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية لكل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين والاتحاد العام للمقاولات والمهن من جهة ثانية. وذلك يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 بمقر الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة.

وتأتي هذه الاتفاقية استكمالا لما تم التنصيص عليه في محضر الاجتماع بين هذه الأطراف في 15 يناير 2019. ولمتابعة قضايا التجار والمهنيين التي تهم الجانب الضريبي والجمركي على المستويات الوطنية والجهوية والإقليمية، ولنشر الوعي بين الملزمين من أجل ضمان ممارسة مهنية سليمة، تستجيب لمتطلبات العصر وتستجيب لطموحات وانتظارات المنتسبين للقطاع.

وتشكل هاته الاتفاقية مناسبة سانحة للتحسيس بمختلف مقتضيات ومستجدات النظام الضريبي والجمركي،  لتأهيل هذه الشريحة من المجتمع لمواكبة آخر التدابير والإجراءات الضريبية في قوانين المالية القادمة، كما تفتح المجال للتنسيقية لتقديم المقترحات الضرورية حول القطاع.