الجمعة 20 سبتمبر 2019
رياضة

فريقان يطالبان العصبة الاحترافية ولجنة البرمجة بتكافؤ الفرص

فريقان يطالبان العصبة الاحترافية ولجنة البرمجة بتكافؤ الفرص من مباراة سابقة بين أولمبيك خريبكة، واتحاد طنجة
راسل فريق أولمبيك خريبكة، اليوم الأربعاء 15 ماي 2019 العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بسبب تأجيل مباراة الوداد الرياضي إلى وقت لاحق. 
وطالب اولمبيك خريبكة بعدم إجراء الدورتين 29 و30 الا بعد إجراء جميع المباريات المؤجلة.
وعبر المكتب المسير للاولمبيك عن مفاجأته بعد برمجة مقابلة الدورة 29 التي ستجمع فريقي الوداد واتحاد طنجة في اليوم الموالي لتاريخ مقابلته التي تم تأجيلها.
كما راسلت إدارة اتحاد طنجة لكرة القدم، لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية، قصد تغيير برمجة مباريات الجولة 29 من البطولة الوطنية الاحترافية و إجراء كل المواجهات في نفس التاريخ والتوقيت.
وأبدى مسؤولو فارس البوغاز من خلال المراسلة اعتراضهم على برمجة مباريات الجولة 29 موزعة على 4 أيام، معتبرين ذلك ضربا في الصميم لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية التي ينافس بعضها على البطائق المؤهلة للمنافسات الإفريقية و البعض الأخر على الانفلات من النزول.
واعترضت إدارة اتحاد طنجة تحديدا على برمجة نزال الفريق أمام الوداد الرياضي يوم الجمعة 17ماي 2019، في الوقت الذي تمت فيه برمجة لقاءي منافسيه المباشرين حسنية أكادير وأولمبيك أسفي على الرتبة الثالثة على التوالي يوم السبت 18 ماي 2019 (حسنية اكادير ضد الدفاع الحسني الجديدي) والاثنين 20 ماي 2019 (اولمبيك اسفي ضد الكوكب المراكشي).