الخميس 23 مايو 2019
جالية

الوزير بنعتيق يعقد لقاء موسعا مع أفراد الجالية المغربية ببريطانيا

الوزير بنعتيق يعقد لقاء موسعا مع أفراد الجالية المغربية ببريطانيا
عقد عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بحضور سفيرالمملكة المغربية بإبريطانيا عبد السلام بودراروالقنصل العام بلندن خالد المجديدي يوم السبت 09 مارس 2019  لقاءا موسعا مع الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.
 هذا اللقاء الذي حضره أزيد من 300 من المغاربة المقيمين بالمملكة المتحدة والذي سبقه لقاء مباشر مع ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، كالمحافظة العقارية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة العدل والإدارة العامة للضرائب وإدارة الجمارك وصندوق الضمان والإتحاد العام لمقاولات المغرب والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، حيث قاموا بعرض أهم البرامج والإجراءات الجديدة التي ستساهم في تحسين وتطوير الخدمات الموجهة لمغاربة العالم تماشيا مع العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج.   
 ومثل هذا اللقاء فرصة للوزير بنعتيق للإنصات والتحاور بخصوص القضايا والإشكالات التي تهم المغاربة المقيمة بهذا البلد من أجل إيجاد الحلول للمشاكل المطروحة واستشراف التحديات المستقبلية في إطار من  العزيمة والمسؤولية. 
وبعد الإستماع لمداخلات مجموعة ممثلي القطاعات، تناول الكلمة أفراد الجالية المغربية المستقرة بلندن، حيث تمحورت النقاشات التفاعلية حول مجموعة من القضايا.
 وقد أعلن الوزير  خلال هذا الإجتماع التعبوي أن لجنة مكونة من الوزارة وسفارة المملكة المغربية بلندن تنكب على دراسة إمكانية عقد لقاء للكفاءات المغربية بإنجلترا خلال هذه السنة بالمغرب.