الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

المحامون الجزائريون ينظمون مسيرة حاشدة ضد ترشح بوتفليقة لعهدة الخامسة

المحامون الجزائريون ينظمون مسيرة حاشدة ضد ترشح بوتفليقة لعهدة الخامسة المحامون الجزائريون اثناء احتجاجهم أمام مبنى المجلس الدستوري
استمرارا للاحتجاجات الشعبية الرافضة لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، نظم مئات المحامين الجزائريين، اليوم الخميس 7 مارس 2019 مسيرة نحو مقر المجلس الدستوري احتجاجا على الولاية الخامسة.
بدأت المسيرة من أمام مقر وزارة الطاقة بحي مالكي بحيدرة بالجزائر وسار المحتجون لمئات الأمتار نحو مبنى المجلس بحي الأبيار في العاصمة.
وارتدى المحتجون زيهم الرسمي (الجبة السوداء) رافعين شعارات مثل: (عهدة خامسة غير دستورية).. (الدفاع مع المواطن).. (لا لتجاهل الدستور).. و(لا لتجاهل إرادة الشعب).
ولم تعترض طريق المحتجين قوات الأمن الحاضرة بالمكان إلى غاية وصولهم مقر المجلس حيث نظموا وقفة هناك ما زالت متواصلة حتى الساعة الـ10:30 تغ.
أعلن الأربعاء 6 مارس 2019 "اتحاد المحامين الجزائريين"(نقابة)، في بيان للنقابة، مقاطعة الجلسات القضائية، لمدة 4 أيام، في جميع محاكم البلاد، اعتبارا من الاثنين المقبل، احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.
وقال البيان إن الاتحاد "يحيي الحراك الشعبي السلمي الرافض للعهدة الخامسة".
وأضاف أن الاتحاد "قرر مقاطعة العمل القضائي على المستوى الوطني، وفي جميع الهيئات القضائية، لمدة 4 أيام، بدءا من الاثنين المقبل، باستثناء المواعيد (مواعيد الجلسات المحددة سلفا)، حفاظا على حقوق المتقاضين".