الأربعاء 16 أكتوبر 2019
اقتصاد

الزرايدي: ضبابية مناخ الأعمال، من بين مشاكل الاستثمار في بلادنا

الزرايدي: ضبابية مناخ الأعمال، من بين مشاكل الاستثمار في بلادنا عبد الرزاق الزرايدي
 
أوضح عبد الرزاق الزرايدي، الكاتب العام للجمعية المغربية للاستثمار، أن من بين المعيقات التي تعيق الاستثمار في المغرب، هناك الصعوبات والعراقيل الادارية والعقلية البيروقراطية وغياب الابتكار، ومعضلة تأهيل وتكوين الموارد البشرية، وغياب الحس المقاولاتي في الثقافة الاقتصادية.
وأضاف الزرايدي في تصريح إعلامي، أن هناك مشكل آخر يواجه المستثمرين الأجانب والوطنيين هو مشكلة مناخ الأعمال الذي يتسم بالضبابية وغياب الرؤية الاستراتيجية.
وتنظم المدرسة الوطنية للتسيير والتجارة بسطات، بشراكة مع الجمعية المغربية للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الحسن الأول بسطات، يوما وطنيا حول الاستثمار، تحت شعار "الاستثمار و تنمية الحس المقاولاتي وريادة الأعمال.. ركائز استراتيجية في النموذج التنموي المنشود"، وذلك يوم 13 فبراير 2019.
وستعرف هذه التظاهرة مناقشة محاور عدة، أهمها تشجيع الاستثمار ومناقشة مضامين الميثاق الجديد للاستثمار، تتخللها مداخلات تسلط الضوء على "الحداثة الاقتصادية" كمفهوم جديد.
جدير بالذكر أن هذه النسخة، المفتوحة في وجه العموم والمهتمين، ستعرف حضور شركاء  ممثلين لجهة الدار البيضاء سطات والمركز الجهوي للاستثمار ومركز الخبرات وشخصيات عمومية ومسؤولين بقطاعات ذات الصلة بالاستثمار  وشخصيات بارزة من عالم المال والأعمال.