الخميس 18 يوليو 2019
اقتصاد

الرقمنة محور شراكة بين المندوبية السامية للتخطيط و الجهاز الإحصائي الدانماركي 

الرقمنة محور شراكة بين المندوبية السامية للتخطيط و الجهاز الإحصائي الدانماركي  أحمد الحليمي علمي،خلال استقباله للوفد الدنماركي
استقبلت المندوبية السامية للتخطيط، في الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2019، وفدا رفيع المستوى من الجهاز الإحصائي الدنماركي، تبعا للطلب الذي تقدم به هذا الأخير لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، من أجل تطوير شراكة في مجال الإحصاء بين المؤسستين. 
وفي هذا الإطار، استقبل أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، يوم 6 فبراير 2019، نيكلاس هاريس، سفير الدنمارك لدى المملكة المغربية، مرفوقا بالوفد الدانماركي الذي أشاد بإشعاع المندوبية السامية للتخطيط على الصعيدين الوطني والدولي. 
وقد تباحث الجانبان الخطوط العريضة لهذه الشراكة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما رقمنة مسلسل إنتاج ونشر البيانات الإحصائية الذي انخرطت فيه المندوبية بحزم، وقياس وتتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 ، بالإضافة إلى أهمية الإحصائيات لتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة. 
وفي اختتام هذا الاجتماع، رحب الطرفان بالفرصة لتطوير هذه الشراكة بين المندوبية السامية للتخطيط والجهاز الإحصائي الدانماركي وأعربا عن التزامهما القوي لجعلها مثمرة ومستدامة.