الأربعاء 12 ديسمبر 2018
رياضة

المغرب الفاسي يطالب الوداد بأكثر من 437 مليون سنتيم في شأن صفقة انتقال بنشرقي

المغرب الفاسي يطالب الوداد بأكثر من 437 مليون سنتيم في شأن صفقة انتقال بنشرقي أشرف بنشرقي

يتواصل الخلاف بين فريقي المغرب الفاسي والوداد البيضاوي في شأن صفقة انتقال اللاعب أشرف بنشرقي لفريق الهلال السعودي.. ففريق "الماص" يقول إن الصفقة تمت بقيمة 5 مليارات من السنتيمات، وفريق الوداد يؤكد أن الصفقة لم تتجاوز مليارين من السنتيمات.

فلماذا هذا الخلاف؟ الخلاف ينبثق من كون اللاعب بنشرقي هو "ابن" فريق المغرب الفاسي، وانتقل للوداد بموجب عقد.. وإن أحد  بنود العقد تؤكد "في حالة انتقال اللاعب بنشرقي لفريق آخر، فإن فريق المغرب الفاسي يحصل على 25 بالمائة من قيمة الصفقة". وهذا هو عمق الخلاف، حيث أن فريق "الماص" التجئ لجامعة كرة القدم المغربية وطرح ملفه بشكل رسمي، مطالبا إياها بإنصافه ومنحه واجبه المالي وفق القيمة الحقيقة للصفقة. وهكذا قامت لجنة المنازعات "بالحكم" على منح الوداد مبلغ437 مليون سنتيم، إلا أن فريق المغرب الفاسي رفض التوصل بهذا المبلغ واستأنف القرار؛ ومن غير المستبعد أن يلجأ "للفيفا" قصد إنصافه.. وفي هذه الحالة ستأخذ القضية منحى آخر، وقد تظهر حقائق ستمس بمصداقية الصفقات في حالة ثبوت من دون المبلغ المصرح به والمتمثل في مليارين من السنتيمات.

يذكر أن اللاعب بنشرقي يمارس نشاطه الكروي حاليا بموجب عقد احترافي بفريق "لانس" الفرنسي كلاعب معار لمدة سنة من الهلال السعودي، وكان الهدف الأساسي من انتقال بشرقي للبطولة السعودية في أول الأمر هو بهدف تأمين مستقبله المادي بشكل خاص.