الثلاثاء 19 مارس 2024
سياسة

الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية

الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية
استقبل الملك محمد السادس اليوم الاثنين 19 نونبر2018، رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين المغربية والإسبانية.
في ما يلي بلاغ للديوان الملكي:
"استقبل الملك محمد السادس اليوم الاثنين  بالقصر الملكي بالرباط بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين المغربية والإسبانية.
وشكل الاستقبال الذي حظي به رئيس الحكومة الإسبانية، مناسبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية في مكوناتها السياسية، الاقتصادية، الأمنية والثقافية. كما شملت هذه المباحثات القضايا الإقليمية والدولية.
 وخلال هذا الاستقبال، اتفق الملك ورئيس الحكومة الإسبانية على ضرورة الدفع أكثر بالعلاقات الثنائية من خلال تعزيز التشاور السياسي وإضفاء المزيد من الدينامية على الشراكة الاقتصادية الملموسة، لاسيما عبر تحفيز دور القطاع الخاص.
وعلى المستوى الإقليمي، وبعد الإشارة إلى تميز العلاقات القائمة بين البلدين وتقاطع وجهات النظر حول مجموع القضايا المطروحة، نوه جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية بمستوى التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات المتعددة ذات الصلة بالتنمية والأمن والاستقرار في إفريقيا، لاسيما بالحوض المتوسطي والشرق الأوسط.
حضر هذا الاستقبال، عن الجانب الإسباني، وزير الداخلية  فيرناندو غراندي- مارلاسكا، وسفير إسبانيا بالرباط  ريكاردو دييز هوشليتنر، والكاتب العام للشؤون الدولية برئاسة الحكومة  خوسي مانويل ألباريس، وعن الجانب المغربي، مستشار صاحب الجلالة  فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  ناصر بوريطة، وسفيرة جلالة الملك بمدريد السيدة كريمة بنيعيش.