الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خارج الحدود

خوفا من تجريدها من تنظيم المونديال: قطر تسير نحو الاعتراف بحقوق المثليين

خوفا من تجريدها من تنظيم المونديال: قطر تسير نحو الاعتراف بحقوق المثليين صورة أرشيفية

أكدت منظمة العفو الدولية أنها ستلزم أمير قطر خلال زيارته إلى لندن بإعلان قانون المثلية في دولته كتشريع قانوني دائم، وليس مقتصرا على فترة كأس العالم فقط، في وقت عبّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، أمس الاثنين 23 يوليوز 2018، عن استنكارها لموافقة وقبول اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، برئاسة علي بن صميخ المري والحكومة القطرية، على شرط منظمة الفيفا، بأن تعلن بشكل رسمي واضح أنها تقبل «المثليين»، مطالبة السلطات القطرية باحترام الدين الإسلامي والدستور والقيم والعادات في المجتمع القطري.

وأضافت المنظمة، وفق موقع البيان الإماراتي، أن قطر تعهدت بألا تمارس أي تمييز ضد المثليين خلال مباريات كأس العالم بالدوحة 2022.

وقالت المنظمة العربية، يردف المصدر ذاته، إن هذه الموافقة ستلزم قطر رسمياً وعلنياً بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء كأس العالم، وإنما كتشريع قانوني دائم.

وأضافت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، يقول الموقع، أن عددا من منظمات المثلية الدولية شكرت علي بن صميخ المري والحكومة القطرية، على السماح للمثليين بالمشاركة في مباريات كأس العالم بالدوحة 2022.

وطالبت المنظمة المدعو علي المري ولجنته الحكومية والسلطات القطرية باحترام الدين الإسلامي والدستور والقيم والعادات في المجتمع القطري ورفضه التام للمثلية.

يأتي ذلك في وقت أكدت منظمة العفو الدولية أنها ستلزم أمير قطر خلال زيارته إلى لندن بإعلان قانون المثلية في دولته كتشريع قانوني دائم، وليس مقتصراً على فترة كأس العالم فقط.