الاثنين 20 أغسطس 2018
خارج الحدود

أعمال عنف ونهب في باريس بعد تتويج المنتخب الفرنسي بطلا للعالم (مع فيديو)

أعمال عنف ونهب في باريس بعد تتويج المنتخب الفرنسي بطلا للعالم (مع فيديو) من صور الأحداث

اعتقلت الشرطة الفرنسية، 292 شخصا في جميع أنحاء البلاد بسبب أعمال عنف اندلعت على هامش الاحتفالات الشعبية بفوز المنتخب الفرنسي لكرة القدم بكأس العالم في روسيا، وذلك يومي الأحد والاثنين 15 و16 يوليوز 2018.

وقالت الداخلية الفرنسية، في تغريدة على تويتر إن "الشرطة اعتقلت 292 شخصاً بسبب أعمال تخريبية قاموا بها، حيث عمد البعض على تحطيم واجهات المحال التجارية وحرق سيارات وسرقة ممتلكات عامة".

واقتحم حوالي 30 شابا، مركزا تجاريا في منطقة "الشانزليزيه" في باريس وعاثوا فيه خرابا ونهبوا بعضا من محتوياته قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع، أثناء احتفالات الفرنسيين بفوز بلادهم بكأس العالم في كرة القدم.

ووفقا لـ"فرانس برس"، فإن الشبان الذين كان بعضهم ملثما اقتحموا مركز "دراغستور بوبليسيس" التجاري من مدخله الرئيسي الواقع في شارع "مارسو" وعاثوا فيه خرابا ثم خرجوا ضاحكين يمسكون بزجاجات نبيذ أو شمبانيا نهبوها من المركز التجاري ويلتقطون لأنفسهم صورا بهواتفهم النقالة.

ومن جهتها تصدت قوات الأمن للسارقين الذين رشقوها بمقذوفات لترد عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

واستمرت المواجهة بين قوات الأمن الفرنسية والمشاغبين حوالي 15 إلى 20 دقيقة تفرق بعدها هؤلاء تحت وابل قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين تول عناصر الأمن حراسة مدخل المركز التجاري.