الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
تكنولوجيا

لماذا أطلق الفيسبوك ميزة “ذكريات” ؟

لماذا أطلق الفيسبوك ميزة “ذكريات” ؟
أطلق موقع فيسبوك ميزة جديدة باسم “ذكريات” “Memories”، تمكن المستخدمين من استعادة الذكريات، وتصفح منشورات فائتة، وتعتبر الميزة الجديدة امتدادًا لقسم “في هذا اليوم” “On this Day” التي طُرحت قبل بضع سنوات، والتي تذكرك بما نشرته والأنشطة التي قمت بها في اليوم نفسه كل عام.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أطلقت شركة فيسبوك الخاصية الجديدة على الموقع بداية من يوم أمس الاثنين، وللوصول إليها سيكون على المستخدم الضغط على علامة التبويب “في هذا اليوم” “On this Day” على الجانب الأيسر من نسخة سطح المكتب الخاصة بـ”فيسبوك” أو أسفل يمين التطبيق على الهواتف الذكية.
ووفقًا لموقع “تك كرانش” الأمريكي، يتم تقسيم صفحة الذكريات إلى بضع فئات، إذ تُعرض المشاركات السابقة والأمور التي قمت بها في اليوم نفسه خلال السنوات الماضية، مثل عرض الأصدقاء الذين قمت بإضافتهم في يوم معين، بالإضافة إلى تراكيب مقاطع الفيديو التي تحتفل برفقة أصدقائك.
ويظهر قسم آخر يسمى “تلخيصات الذكريات” “Recaps of Memories” مقتطفات موسمية أو شهرية من الذكريات، مجمعة في رسالة أو مقطع فيديو قصير، وستعرض “الذكريات التي ربما لم يلاحظها المستخدمون في وقت سابق من الأسبوع”.
وبدوره قال موقع “فيسبوك”، إن 90 مليون شخص يستخدمون ميزة “في هذا اليوم” يوميًا لرؤية ذكرياتهم والاطلاع على الأشياء التي شاركوها على فيس بوك، ووجد باحثون أخيرًا أن هذا التوجه يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مزاج المستخدمين ورفاهيتهم.