الجمعة 21 سبتمبر 2018
موضة وجمال

ما يخفى عليك من الفوائد الجمالية للإستحمام بالماء البارد..

ما يخفى عليك من الفوائد الجمالية للإستحمام بالماء البارد.. استحملي فقط هزات الرعشة الأولى وستكونين بأحسن حال

لطالما كان للاستحمام بالماء البارد فوائد عديدة صحية، مثل تعزيز مناعة الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، إلا أن للأمر فوائد جمالية أيضا، تجعلكِ تتخطين البرودة التي تشعرين بها ببداية الاستحمام مع الرعشة، للحصول على هذه المنافع.

الاستحمام بالماء البارد، يمنحكِ بشرة ناعمة، ويزيل التشققات الموجودة في الجلد، بالإضافة إلى أنه يداوي أي التهابات جلدية موجودة بفعل الحرارة والشمس.

عند الرعشة الأولى بسبب التعرض للماء البارد المختلف عن حرارة الجسم، ترتفع ضربات القلب، ما ينشط الدورة الدموية، ولهذه العملية تأثير إيجابي على صحة بشرتك وشعرك، إذ يعزز إفراز الزيوت والهرمونات التي يحتاجها الجسم لتغذية البشرة والشعر.

الماء البارد يكون ألطف على شعرك، ولا يعرضه للتلف، كما يحافظ على منع ظهور القشرة، على عكس الماء الدافىء، كما أنه يترك شعركِ لامعًا بعد الاستحمام.

في حالة ظهور الحبوب في بشرة الجسم أو الوجه، يعمل الماء البارد بمثابة مهديء وملطف بسيط، لبشرتك، ليساعد على تخفيف آثارها.

عند إزالة الشعر بالليزر أو بأي وسيلة أخرى، تجنبي تماما الاستحمام بالماء الدافىء، واستخدمي الماء البارد لترطيب البشرة وتخفيف الالتهابات.

الماء البارد يمنحك شفاها وردية منتفخة ولامعة، فقبل أي مناسبة خذي حمّامكِ الخاص لبشرة ناعمة كليا ووجه نضر.

الماء البارد يمنحك مزاجا رائعا، ويخفّف عنكِ عبء الضغوط، وبالتالي يجنبك آثار الحبوب والبثور وتساقط الشعر، الذي تسببه الضغوط والمشاكل.