الخميس 15 نوفمبر 2018
جالية

الجامعة الصيفية لمغاربة العالم تحط الرحال بهذه المدن، وهذه شروط المشاركة فيها

الجامعة الصيفية لمغاربة العالم تحط الرحال بهذه المدن، وهذه شروط المشاركة فيها صورة من الأرشيف

تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، جامعتين صيفيتين، بشراكة مع كل من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان وجامعة ابن زهر بأكادير، من 14 إلى 23 يوليوز 2018، وذلك  في إطار استراتيجيتها الموجّهة للمغاربة المقيمين بالخارج، والتي من أولوياتها المحافظة على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة وتعزيزها.

وسيستفيد من هذه الدورة ما يناهز 200 طالبة وطالب من الشباب المغاربة المقيمين بمختلف بلدان المهجر، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من مغاربة العالم، وتقوية روابط الصلة بين الشباب المغاربة المقيمين في الخارج ووطنهم الأم، وتحسيسهم بأهمية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.

هذا ونشير إلى أنه من بين شروط المشاركة في هذه الجامعة، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن يكون المرشح من أصل مغربي، وحاصل على شهادة الباكالوريا ببلد الإقامة، ويتراوح عمره ما بين 18 و25 سنة، وأن يكون طالبا جامعيا، ومتفوقا في دراسته، ومتوفر على تأمين يغطي الأراضي المغربية، ولم يسبق له أن شارك في إحدى الدورات السابقة للجامعات الثقافية.