الجمعة 21 سبتمبر 2018
موضة وجمال

 الأسباب الستة السحرية لاستخدام الليمون لبشرتكِ

 الأسباب الستة السحرية لاستخدام الليمون لبشرتكِ
يعمل الليمون على تخليصكِ من مشاكل كثيرة في البشرة، ما يجعل من الضروري استخدامه على الدوام ولكن الحرص في الوقت ذاته على عدم التعرّض لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين الليمون على وجهكِ.

- يعمل الليمون على تفتيح لون بشرتكِ، إن كنتِ تعانين من اسمرار البشرة. كل ما عليكِ فعله هو مسح الوجه بالليمون مع نقاط من الجلسيرين. ستعمل هذه الوصفة على تفتيح لون بشرتكِ.

- يزيل الليمون البقع السوداء عن الوجه، وتحديداً ما كان منها على جانبيّ الوجه والجبهة. كما أنه يزيل هذه البقع السوداء عن باقي أجزاء الجسم وتحديداً الثنيات مثل الإبطين بين الفخذين.

- يعمل الليمون على إزالة الكلف والنمش عن الوجه، وخصوصاً ما يتأتّى عن التعرّض لأشعة الشمس ومياه المسابح الغنية بالكلور.

- لليمون فوائد أخرى من قبيل تنعيم البشرة ومنحها اللمسة المصقولة والزاهية. اعملي على مزج الليمون مع زيت جوز الهند. اغمري الوجه بعد ذلك بطبقة جيدة من الكريم المرطب، بعد غسل الماسك بالماء الدافئ فالبارد. 

- يجنبكِ عصير الليمون ظهور علامات التقدم في العمر، من قبيل الخطوط الرفيعة حول الشفتين وأسفل الحاجبين وبينهما. يعمل الليمون على شدّ البشرة وأنسجتها. لذا، من الجيد أن تمسحي الوجه بقطنة مغموسة بالليمون يومياً.

- استخدام الليمون كغسول للوجه وماسك له، يساعدكِ على التخلص من الشعر الزائد والوبر على أطراف وجهكِ. لذا، فإنكِ إن واظبتِ على هذا الاستخدام، فستتخلصين تباعاً من الشعر الزائد على الوجه.