الخميس 15 نوفمبر 2018
موضة وجمال

بدلا من رش رش.. خبراء يكشفون ستة أماكن بالجسم تمنع تبخر العطر سريعا

بدلا من رش رش.. خبراء يكشفون ستة أماكن بالجسم تمنع تبخر العطر سريعا من بين الأسباب النبض القوي الذي يسكن تلك الأماكن

بحسب الخبراء، في هذه الأماكن تضعين العطر على بشرتك ليستمر طويلا، لكي يفوح أريجه منك كيفما تحركت! إذ أن غالبية السيدات، يحملن القارورة ويبدأن برش العطر حول العنق أو اليدين أو حول الملابس. هذه الطريقة التقليدية في وضع العطر، لا تضمن استمراره طويلا، لا بل تتسبب بتبخره سريعا. الحل طبعا لا يكون بالإكثار من رش العطر، بل في طريقة استخدامه والاكتفاء بوضعه في الأماكن المناسبة.

معروف أن البشرة تمتص العطر وتتفاعل معه بشكل يجعله يفوح. إنما ليست كل النقاط في البشرة متساوية، لذلك يكشف الخبراء في تركيب العطور عن الأماكن التي يجب أن يوضع عليها العطر لكي يستمر طويلا. وهي كالآتي:

1- الشعر: يتفاعل العطر مع خصلات الشعر، لأنها بدورها "تتنفس". لذلك، يعتبر شعرك المنسدل القناة الافضل لجعل العطر يفوح بشكل رائع طوال اليوم. فهو "يحمله" من دون يمتصه ويقضي عليه. ما يجب أن تنتبهي إليه، هو أن العطر يحتوي على الكحول، لذلك من المفضل عدم رشّه مباشرة على الشعر لكي لا تفسد نوعيته. إذا كان شعرك أملساً، فمن المستحسن رش العطر على الفرشاة، ثم تمريرها بين خصلات شعرك، لتحصلي على النتيجة المرجوة.

2- الأذنين: نعم، إن المنطقة الواقعة خلف الأذنين، تعتبر مثالية بحسب الخبراء لرش العطر. خلف الأذنين وأعلاهما هناك نبض مما يجعل العطر يستمر ويفوح طوال اليوم.

3- العنق والصدر: إن المنطقة الواقعة عند العنق والكتفين والصدر، تعتبر من أهم المناطق لوضع العطر. الأهم عدم فرك العطر لكي لا تتفكك تركيبته.

4- الذراع: وتحديدا عند معصم اليد من جهة الداخل وعلى تلك النقطة المسماة "البوع" اي خلف الكوع، بمعنى آخر انها المنطقة التي تلتوي فيها الذراع من الداخل. أما السبب فيكمن في النبض القوي الذي يسكن هاتين البقعتين.

5- خلف الركبتين: السبب نفسه، ففي هذه النقطة هناك نبض، لذلك يفوح العطر بسهولة عند وضعه في هذه النقطة.

6- سرة البطن: من أكثر الأماكن التي تجهل السيدات أهمية وضع العطر عليها. إذا كنت تبحثين عن مقدار أعلى من الجاذبية، فلا تترددي في وضع العطر في هذه المنطقة بالذات!