الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

انطلاق تشغيل أجهزة السكانير الجديدة بميناء الدار البيضاء

انطلاق تشغيل أجهزة السكانير الجديدة بميناء الدار البيضاء ميناء الدار البيضاء
أعلن المدير الجهوي لميناء الدار البيضاء أن الوكالة الوطنية للموانئ عملت على توفير أجهزة جديدة، وأنها توصلت بها وهي جاهزة للتشغيل. جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقده مع ممثلي جامعة النقل بالاتحاد العام لمقاولات والجمعيات المهنية المنضوية تحت لوائها العاملة في مجال النقل الطرقي بميناء الدار البيضاء بمقر المديرية الجهوية لميناء الدار البيضاء.
كما أن الأشغال المتعلقة بتهيئة الفضاء الخاص باستقبال الشاحنات المتوجهة نحو أجهزة السكانير، قد تم إنجازها؛ كما تم تكوين العناصر الجمركية التي ستتولى تشغيل هذه الأجهزةومراقبة العمليات المرتبطة بها.
وقد انطلق تشغيل أجهزة السكانير ابتداء من يوم الإثنين 09 أبريل2018، على أن الأمر يتطلب مرحلة انتقالية، لتذليل كل ما يظهر من صعوبات من خلال تشغيل هذه الأجهزة.
ولإنجاح هذه العملية ومرحلتها الانتقالية تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعة والوكالة، والفاعلين والإدارات المعنية؛ تتولى تتبع هذه العملية وتجاوز كل الصعوبات المحتملة.
كما تم الاتفاق على وضع جدولة لباقي القضايا المتعلقة بالنقل الطرقي داخل الميناء، لضمان سيولة النقل الطرقي للبضائع به، ورفع تنافسية الميناء في هذا المجال.
للإشارة جاء هذا اللقاء كثمرة شراكة و نتيجة الحوار بين جامعة النقل واللوجيستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، والجامعات والجمعيات المهنية المنضوية تحت لوائها العاملة في مجال النقل الطرقي بميناء الدار البيضاء.
وعلى إثر الرسالة التي وجهها عبد الإله حفظي، رئيس جامعة النقل بالاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ بخصوص بعض الصعوبات التي يعاني منها الناقلون وتؤثر على عملهم وسيولته، خاصة منها ما يتعلق بأجهزة السكانير.