الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

هذا ما أكدته دار الإفتاء المصرية بخصوص "عيد الحب"

هذا ما أكدته دار الإفتاء المصرية بخصوص "عيد الحب" أحمد ممدوح
أكدت دار الافتاء المصرية، حسب مانشره موقع "اليوم السابع" المصري مساء يوم الاثنين 12فبراير 2018، أن "الاحتفال بعيد الحب "الفلانتين" يجوز ولا مانع فى الشرع يحرم الاحتفال به مثله كباقي المناسبات الإجتماعية التى يختارها الأشخاص للاحتفال بشئ معين".
ونقلت عن أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ما نشره عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بأن :"لا مانع أبدا فى الشرع أن الناس تتفق على أيام معينة يجعلونها خاصة لبعض المناسبات الإجتماعية طالما لا تختلف مع الشريعة، مثل يوم تكريم الأم فلا مانع منه، ولا مانع أن نتخذ يوما من الأيام كى يظهر كل شخص للآخر عن مشاعره نحوه وأنه يحبه".
وأضاف أمين الفتوى :"النبى فى حديثه الشريف دعا الإنسان إذا احب أحدكم أخاه فليقل له إني أحبك فى الله، ومفهوم الحب أوسع وأشمل من تلك العاطفة بين الرجل والمرأة على وجه الخصوص. بل هى مفهوم أعم فمن الممكن فى هذا اليوم أن أعبر عن حبي لأولادى أو لصديقي أو لأهلى". إضافة إلى ذلك قيد أحمد ممدوح الموضوع بالتأكيد على "أن الاحتفال مقيد بأنه لا يتم فيه أى نوع من الأشياء التى تخالف الشرع أو تخالف الدين، فنحن نتكلم عن إظهار المشاعر فى الإطار الشرعى بمظاهر وإجراءات من التهادى والكلمات اللطيفة، وكل هذا لا شىء فيه ما دام مقيدًا بالآداب الشرعية".