الثلاثاء 16 إبريل 2024
فن وثقافة

الإعلامية درشول تخوض مغامرة العمل المسرحي بالتجربة السياسية للفنانة أهريش

الإعلامية درشول تخوض مغامرة العمل المسرحي بالتجربة السياسية للفنانة أهريش بشرى أهريش (يمينا) وشامة درشول

تعرض جمعية Arta Pour Les arts بإنتاج من Media Culture Agency عملها المسرحي الجديد "زوق تبيع"، وذلك بفضاء مسرح المنصور بالرباط اليوم الجمعة 9 فبراير 2018، ابتداء من الساعة السابعة مساء. وتستوحي المسرحية بعض ملامح التجربة السياسية للفنانة بشرى أهريش التي ترشحت للانتخابات الجماعية سنة 2015. وهي التجربة التي حولتها المنتجة شامة درشول وصاحبة وكالة Media Culture Agency إلى فكرة عمل مسرحي.

تتعرض المسرحية الكوميدية ى"زوق تبيع" للاختلالات المجتمعية، التي ترتبط خصوصا بسياق الانتخابات، من قبيل الخطاب والماركتينغ الديني في السياسة وتأثيره على المواطن، ومسؤولية هذا الأخير فيما يحدث، وسلبيته في مواجهة الفساد وتكريسه عوض مواجهته.

وسيتم عرض مسرحية "زوق تبيع"، بعدد من المسارح والقاعات بكل من مدن الدار البيضاء، الجديدة، مراكش، طنجة وتطوان وذلك ضمن جولة خاصة وطنية..

ومن بين أعضاء هذا العمل المسرحي، نجد الزميلة الإعلامية شامة درشول، وتأليف ثورية السعودي، وتشخيص: سعاد خويي، بشرى أهريش، محمد بن بار، عبد الحق بلمجاهد، إخراج: بشرى أهريش، بمساعدة صفاء أيمن.

 يذكر أن Media Culture Agency مقاولة اجتماعية، مختصة في الاستثمار في مجالات الإعلام، والثقافة، والفن، من خلال ابتكار أفكار مشاريع يتم تنفيذها عبر أربع خدمات: الخدمات الاستشارية والاستراتيجية، الإنتاج الفني وإنتاج المحتوى الإعلامي، تنظيم المؤتمرات، التدريب وتصميم التداريب.

تهدف الوكالة إلى الرفع من مستوى المجتمعات عبر تغيير الأفكار السلبية بالاستثمار في ابتكار أفكار خلاقة ومنتجة، وبالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة، ومنظمات محلية وأجنبية، وتشتغل وتقدم خدماتها في المغرب، وعدد من دول إفريقيا، والخليج، والشرق الأوسط.