السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

مدير مهرجان بنجرير السينمائي: موعد النسخة 5 شهر أبريل بشعار "قيمة السعادة"

مدير مهرجان بنجرير السينمائي: موعد النسخة 5 شهر أبريل بشعار "قيمة السعادة" نور الدين جامي

أكد نور الدين جامي، مدير مهرجان بنجرير السينمائي، أن تنظيم النسخة الخامسة من المهرجان سيكون تحت شعار "السينما والقيم الإنسانية.. قيمة السعادة". وذلك في الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 أبريل 2018.

وأردف في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" بأن هذا الحدث الفني الذي تنظمه جمعية "بانوراما للثقافة والتنمية"، بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، يفتح المجال أمام الراغبين في المشاركة سواء ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، أو المحترفات المنظمة بالموازاة، شريطة التسجيل قبل تاريخ 25 مارس 2018.

وفي السياق عينه، لفت نور الدين جامي إلى أن هذه التظاهرة السينمائية التي تحتضنها منطقة الرحامنة، هي بمثابة تأسيس نوعي لثقافة سينمائية تعد أداة فاعلة في الحياة الثقافية مواكبة للتطورات الديناميكية التي تعرفها المنطقة.

وأضاف كون المهرجان أتى ليستلهم القيم الرفيعة ويساهم في إعادة حضورها داخل أوساط المبدعين في كل بقاع العالم، موضحا في الوقت ذاته سعيه لترسيخ السينما المغربية والسينمائيين المغاربة خاصة منهم الشباب في الفضاء السينمائي العربي والدولي.

ويذكر أن الدورة السابقة حملت شعار "قيمة الإنصات"، وعرفت حضورا وازنا لمختلف الفعاليات السينمائية من بينهم المخرج السينمائي "عبد الرحمان التازي" والممثل "محمد عاطفي" و"عبد اللطيف هلال" و"عبد الكبير حزيران"، بالإضافة إلى الضيوف القادمين من دولتي تونس ومصر.

كما تم بالمناسبة تكريم كل من الفنانين عبد الخالق فهيد، فتيحة وتيلي، ومحمد الروداني اعترافا لهم بعطاءاتهم الإبداعية وإسهاماتهم الفنية المتواصلة في عالم الفن السابع الوطني.