الاثنين 20 مايو 2019
مجتمع

ليدك تجند أكثر من 400 مستخدم و299 آلية لمواجهة الأمطار

ليدك تجند أكثر من 400 مستخدم و299 آلية لمواجهة الأمطار

جندت شركة ليديك إمكانيات مهمة لتدبير التساقطات المطرية التي تعرفها الدار البيضاء والمحمدية، والتي ستتراوح بين 15 و22 ملمتر زوال اليوم الاثنين 11 دجنبر 2017، إذ بعد توصلها بالنشرة الإنذارية لمصالح الأرصاد الجوية حركت ليدك أكثر من 400 مستخدم موزعين على فرق التدخل والمتابعة وتدبير الازمات والاتصال وخدمة الزبناء.

وكشفت ليدك، خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته مع بعض وسائل الإعلام صباح اليوم الاثنين 11 دجنبر 2017، عن حجم الموارد البشرية والتقنية التي حركتها من أجل مواكبة الأمطار التي تعرفها الدار البيضاء والمحمدية اليوم الاثنين، إذ خصصت الشركة حوالي 386 عامل بخصوص تطهير السائل، و116 عامل للتدخلات التي لها علاقة بالكهرباء كما حركت ليدك أسطولا من الآليات المتنوعة (299 من الآليات) لمواجهة أي اختناق في قنوات الصرف ولمواكبة أي عطب في شبكة الماء والكهرباء وتطهير السائل بعموم نفوذها الترابي.

واعتبر مصطفى قباج، رئيس قسم العمليات بلديك، أنه في مثل هذه الحالات التي تشهد سقوط امطار مهمة، تلتئم خلية أزمة، تتشكل من جميع المتدخلين، وينكب قسم العمليات على التنسيق مع جميع الفرق الموجودة في عين المكان، حيث تتوفر هذه الفرق على أحدث الوسائل التقنية من أجل تدخل فعال وناجع وسريع.

وشدد القباج على أن مهمة المركز تتجلى أساسا في ترتيب الأولويات وتنسيق التدخلات، حسب الأهمية وبناء على ما يتم تسجيله داخل خلية الأزمة والاتصالات التي يتلقاها مركز خدمة الزبناء.

وفي علاقة بالموضوع كشفت ليدك عن تدخلاتها منذ بداية سنة 2017، حيث أخضعت أكثر من 5500 كلومتر من القنوات للمراقبة وتأهيل وتحديث والصيانة، وجمعت حوالي 17500 طن من المخلفات داخل قنوات الصرف الصحي.