الأربعاء 8 مايو 2024
خارج الحدود

طفل عمره 12 عاما يشغل منصب رئيس وزراء أستراليا

طفل عمره 12 عاما يشغل منصب رئيس وزراء أستراليا

شغل طفل عمره 12 عاماً منصب رئيس وزراء أستراليا، بسبب خطأ ارتكبته موسوعة ويكيبيديا، أدى إلى إطاحة رئيس وزراء أستراليا الـ 29 مالكولم تورنبول وتولي طالب مدرسة بمدينة بريسبن الأسترالية هذا المنصب الرفيع لمدة 48 ساعة، قبل تدارك الخطأ وتصحيحه من قبل محرري الموسوعة.

وأصبح أورلاي فينيلون أصغر رئيس وزراء في تاريخ أستراليا، بسبب الموسوعة الحرة التي تتيح لأي مستخدم إدخال تعديلات على محتواها والمساهمة في تحريرها، على الرغم من الجيش الذي تجنده من أجل رصد ومتابعة أي خطأ وتصحيحه، بحسب صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الأسترالية.

واكتشف الخطأ "الكارثي" في تاريخ الدولة، صحافي أسترالي يدعى "توم ماكلوري" يعمل في قسم السياسة لدى صحيفة "كانبرا تايمز" الأسترالية، كتب تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، يُهنئ فيها رئيس وزراء أستراليا الجديد "أورلاي فينيلون" وإحلاله محل رئيس الوزراء الحالي "مالكولم بليغ تورنبول" قائلاً "تهانينا لأورلاي فينيلون، رئيس وزراء أستراليا الـ 30 منذ عطلة هذا الأسبوع".

وتحت أسماء "Orelyfpm" و"Orleyforprimeminister 2017" دُشن حسابان بأسماء أورلاي رئيس الوزراء الجديد، أعرب فيهما الطفل الطموح عن فخره واعتزازه بمنصبه الجديد على الرغم من قصر المدة، محدثاً أربعة تغييرات على صفحته بتويتر خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين، لكن كلا الحسابين تم حذفهما تماماً من الشبكة.