السبت 20 إبريل 2024
جالية

المغربية إلهام سكاح تفوز بجائزة "المعرفة" في النرويج

المغربية إلهام سكاح تفوز بجائزة "المعرفة" في النرويج

حصلت الباحثة المغربية إلهام سكاح، مؤخرا، على "جائزة المعرفة" لسنة 2015 التي تقدمها عدد من مؤسسات التعليم العالي في العاصمة النرويجية أوسلو.

وحصلت الباحثة إلهام سكاح على هذه الجائزة، التي تقدمها كل سنة بلدية أوسلو وجامعة أوسلو ومجموعة من المؤسسات التعليم العالي بالمدينة، لأفضل جائزة ماجستير، وذلك عن بحثها الذي يناقش موضوع المرأة المسلمة في جامعة النرويج.

وقد نالت الباحثة سكاح شهادة الماجستير في إطار أعمال مركز للأبحاث بكلية العلوم الإنسانية بأوسلو، يهتم بموضوع النوع الاجتماعي.

وتمنح الجائزة وفق العديد من المعايير والأهداف من بينها أن يكون موضوع الأطروحة له علاقة بتطوير مدينة أوسلو.

وتم تقديم الجائزة للسكاح خلال لقاء تم التأكيد فيه على أهمية الموضوع الذي ناقشته الباحثة المغربية التي اهتمت بشكل خاص بالمرأة المسلمة في النرويج والتحديات التي تواجهها.

وأكدت سكاح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأوسلو، أن بحثها كان ميدانيا وشمل العديد من النساء المسلمات اللواتي يتابعن دراساتهن بالجامعات النرويجية.

وأبرزت أن البحث تطرق إلى الطريقة التي يتم بها تقديم المرأة المسلمة في العديد من المجالات، وكذا لتطلعات النساء المسلمات في النرويج في إطار خصوصياتهن القيمية والثقافية.

وكانت إلهام سكاح، التي تتابع حاليا دراساتها في سلك الماجستير بأوسلو حول التعليم في الأوساط متعددة الثقافات، قد حصلت على الإجازة في اللغة الانجليزية سنة 2010 من جامعة محمد بن عبد الله بفاس.