الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

"لارام" تكشف في لشبونة عن برنامج طموح لصيف 2015

"لارام" تكشف في لشبونة عن برنامج طموح لصيف 2015

كشفت تمثيلية الخطوط الملكية المغربية في لشبونة عن برنامج غني وطموح بالنسبة لفصل الصيف 2015، يتوقع ارتفاعا نسبته 21 في المائة بالمقارنة مع السنة الماضية.

فخلال حفل، نظم مساء أمس الجمعة في لشبونة، قدم المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية في البرتغال حسن بنهيمة، الخطوط العريضة للبرنامج الصيفي الذي يطمح إلى الرفع من حركة النقل الجوي بنسبة 34 في المائة ورقم المعاملات بالنسبة نفسها. حيث أفاد بأن "هذا البرنامج يجسد طموح سياستنا في مجال الشراكة والإنصات لكافة متطلبات الأسواق".

ولهذا الغرض، أوضح بنهيمة، بأن الخطوط الملكية المغربية عززت برنامجها برحلات متوجهة وقادمة من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة وكندا وحاليا البرازيل، مذكرا بأن الشركة الوطنية حققت نتائج مرضية خلال السنة الماضية.

وأشار إلى أنه ومن خلال عرض يقدر ب 112 ألف و376 راكب، حققت الخطوط الملكية المغربية زيادة بنسبة 46 بالمائة في رقم معاملاتها، مسجلا "إننا نظل جد يقظين ومستعدين للتفاعل في أفق بلوغ أهداف 2015".

وذكر بأن الشركة كانت قد قررت تعزيز رحلاتها الأسبوعية انطلاقا من لشبونة في اتجاه إفريقيا عبر قطب الدار البيضاء، مقترحة انطلاقا من 29 مارس الماضي 11 رحلة جوية أسبوعية في مقابل سبع رحلات في السابق.

وخلال الحفل، الذي شارك فيه على الخصوص سفيرة المغرب بلشبونة كريمة بنيعيش، ورئيس المعهد الوطني للطيران المدني لويس ترينداد، استعرض بنهيمة العلاقات المتميزة التي ربطتها الشركة على الدوام مع المسؤولين الاقتصاديين والاجتماعيين والشركاء المهنيين في مجال الأسفار والسياحة بالبرتغال.

كما عرف الحفل، الذي يتزامن مع الذكرى ال40  لوجود الخطوط الملكية المغربية بالبرتغال، حضور عدد من مهنيي قطاعات النقل الجوي والسياحة، وكذا شخصيات مغربية وبرتغالية في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة.