الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

وزارة الثقافة تعلن عن انطلاق دعم المشاريع الثقافية لعام 2015

وزارة الثقافة تعلن عن انطلاق دعم المشاريع الثقافية لعام 2015

أعلنت وزارة الثقافة عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية برسم الدورة الثانية لسنة 2015 في قطاع النشر والكتاب في المجالات التالية: نشر الكتاب، نشر المجلات الثقافية، إطلاق وتحديث المجلات الثقافية الإلكترونية، المشاركة في معارض الكتاب الوطنية والدولية، مشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين، إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع، القراءة العمومية والتحسيس بها، النشر الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين بصريا).

وقد خصص مبلغ 10 ملايين درهم لدعم المشاريع الثقافية في قطاع النشر والكتاب برسم الدورتين الأولى والثانية لسنة 2015 لمجموع المجالات المشار إليها في دفتر التحملات.

وأكدت وزارة الثقافة، في بلاغها، على أن الكلفة الخاصة بمجال نشر الكتاب تهم المكونات التالية من عملية صناعة الكتاب: واجبات لجن القراءة، واجبات المصححين، تكاليف التصفيف والإخراج، تكاليف الطباعة.

أما بخصوص مجال المشاركة في المعارض الدولية، فالدعم يهم خلال هذه الدورة المعارض التالية : جزر الكناري، ليبر، سانتياغو، بيروت، عمان، نواكشوط، أبيدجان، ياوندي، رام الله، دكار.

وأفاد بلاغ الوزارة أنه ينبغي:

- تحميل دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة  www.minculture.gov.ma

- يحدد دفتر التحملات الخاص بطلبات عروض المشاريع المنشور بالموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة www.minculture.gov.ma الثقافة الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وآجال إيداع الملفات.

- يعد ملف طلب الدعم وتملأ استمارة ملف طلب الدعم طبقا لمقتضيات دفتر التحملات.

 - يودع ملف طلب الدعم والاستمارة المعبأة (صحبة الوثائق المكونة لملف طلب الدعم) أو يرسل بالبريد إلى: وزارة الثقافة، مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط، وذلك ما بين  20 أبريل و15 ماي 2015.