الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب يحل ضيفا على معرض الصناعة والتكنولوجيات بفرنسا

المغرب يحل ضيفا على معرض الصناعة والتكنولوجيات بفرنسا

احتضنت مدينة ليون، الواقعة جنوب شرق فرنسا، معرض الصناعة وتكنولوجيات الإنتاج.. دورة هذا العام شهدت مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول آسيوية وأوروبية من ضمنها الصين والهند والسويد وألمانيا إضافة إلى البلد المنظم.. وكان المغرب البلد العربي الوحيد المشارك في هذه الدورة ممثلا بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات.

ونظمت القنصلية العامة لمدينة ليون، بإشراف شفيقة الهبطي القنصل العام لجهة ليون رون، يوما اقتصاديا تحت شعار“المغرب-فرنسا.. شراكة صناعية من أجل تنافسية مشتركة”، بحضور السفير بالعاصمة الفرنسية باريس شكيب بنموسى وحميد بن لفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات ومديرة الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وتيقة الخلفي.

كما حضر من الجانب الفرنسي د جون بول مودي رئيس غرف التجارة والصناعة في جهة رون ألب ورئيس الاتحاد العام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جهة ليون رون ألب فرانسوا توركا ورئيس اتحاد الصناعات والحرف المعدنية في الجهة ذاتها بول رولاند إضافة إلى كلود فولاتيه محاسب قانوني مقيم في المغرب.

اليوم الذي قدمته الإعلامية والصحافية المغربية كوثر وكيل، تطرق من خلاله الطرفان إلى موضوع الموارد البشرية التي يتوفر عليها المغرب بكافة المقومات التي تجعل منها دعامة لاستثمار تنافسي ومدر للقيمة على مستوى التكوين والانفتاح الثقافي والإلمام باللغات والتكنولوجيات الحديثة والتشبع بروح المقاولة والقدرة على التأقلم مع تغيرات الأنشطة وتكلفة الأجور التنافسية.