السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تنغير تودع الراحل موحى بوركالن برلماني" البام" في موكب جنائزي رهيب

تنغير تودع  الراحل موحى بوركالن برلماني" البام" في موكب جنائزي رهيب

في جو جنائزي مهيب، شيع جثمان الراحل موحى بوركالن الذي كان يشتغل منصب برلماني تنغير عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومنصب النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لتنغير،إلى مثواه الأخير، صباح اليوم الجمعة 20 فبراير 2015 بمقبرة دوار غليل باقليم تنغير،حيث وري الثرى بحضور عامل اقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير لحسن بوعدين، والمنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة باكادير،و جمع غفير من المشيعين ضم أفراد عائلته وأسرته وزملائه وأصدقائه، إلى جانب العديد من الفعاليات والهيئات السياسية والمدنية.

واحتشدت جموع غفيرة من المشيعيين أي ما يقارب 2000 مشيع الى مقبرة دوار غليل بإقليم تنغير، حيث أقيمت صلاة الجنازة.

وداخل المقبرة كما في محيطها، تجمع عدد كبير من أبرز رموز المشهد السياسي ،في اقليم تنغير، وشخصيات عامة وعموم محبي الراحل موحى بوركالن ،في لحظة وداع أخيرة. وخيمت أجواء الحزن على مشهد الجنازة خصوصا بين أوساط أصدقاء الراحل ورفاقه في مسيرته السياسية الحافلة. وتبادل رؤساء الجماعات، وشخصيات من مختلف القطاعات، العزاء في فقدان واحد من أبرز الوجوه بالجنوب الشرقي.

ومن جهتها، نعت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة "رحيل أحد رجال السياسة بالجنوب الشرقي ورجل أعمال"، معبرة عن "عميق حزنها وبالغ أساها لهذا المصاب الجلل، بفقدان الساحة السياسية المغربية لإحدى أهم شخصياتها البارزة. وللإشارة، فقد حضر رئيس جهة مراكش تنسيفت الحوز أحمد التويزي عن حزب الأصالة والمعاصرة، لتقديم العزاء لأسرة الفقيد المرحوم موحى بوركالن.

وكان النائب البرلماني موحى بوركالن قد فارق الحياة بإحدى المصحات بمدينة مراكش، حيث كان يخضع للعلاج قبل أن يتدهور وضعه الصحي ويسلم روحه لبارئها.