الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

رحيل دوقة ألبا الأرستقراطية الأكثر ألقابا في العالم (مع الفيديو)

رحيل دوقة ألبا الأرستقراطية الأكثر ألقابا في العالم (مع الفيديو)

توفيت صباح اليوم الخميس (20 نونبر 2014) دوقة ألبا ماريا ديل روزاريو كايتانا فيتز خايمس ستيوارت عن عمر يناهز 88 سنة بعد مرض ألم بها. وكان أفراد الأسرة يحيطون بصاحبة القصور والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن عند وفاتها بقصر بالاثيو دي ديوناس في مدينة أشبيلية في منطقة الأندلس، وهو القصر الذي يشتهر بحدائقه المليئة بأشجار الليمون والمفضل لديها بين ممتلكاتها العديدة.

وأدخلت الدوقة الـ18 لألبا التي تحمل أكبر عدد من الألقاب في العالم الأحد الماضي إلى المستشفى إثر إصابتها بالتهاب رئوي جراء التهاب في المعدة والأمعاء. وولدت كايتانا فيتز خايمس ستيوارت التي اشتهرت بكايتينا ستيوارت إي سيلفا أو كايتينا دي ألبا في 28 مارس 1926 في قصر ليريا بمدريد أقيم على طراز العمارة الكلاسيكية الجديدة وأمضت معظم طفولتها في لندن عندما كان والدها سفيرا لدى بريطانيا، وهناك تناولت العشاء ذات مرة مع ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ولعبت مع الأميرة مارغريت شقيقة الملكة إليزابيث.

دوقة ألبا كانت جدة لأربع عشرة مرة وحملت العديد من الألقاب من بينها لقب دوقة خمس مرات ولقب كونتيسة ثماني عشرة مرة، وهي أحد أحفاد الملك جاك الثاني عاهل إنجلترا. وحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية فإن كايتانا ألبا هي الأرستقراطية التي تحمل أكبر عدد من الألقاب في العالم والتي تعترف بها الحكومة الحالية قانونيا.

وقد حملت الراحلة خمس مرات لقب دوقة و18 مرة لقب ماركيزة و20 مرة لقب كونتيسة وفيكونتيسة وكونتيسة-دوقة كونيتابل إلى جانب تتويجها 14 مرة بلقب كبيرة إسبانيا أعلى درجو للنبلاء الإسبان..

(رابط الفيديو هنا)