السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

والي القنيطرة تسوق جهة الغرب للسفراء المعتمدين بالمغرب

والي القنيطرة تسوق جهة الغرب للسفراء المعتمدين بالمغرب

 سرق أمس الثلاثاء  بالقنيطرة  السفير الأمريكي  بالرباط دويت بوش و البطل العالمي القنيطري بدر هاري  الأضواء  خلال رحلة "حج" سفراء العالم المعتمدين بالمملكة لاكتشاف ولاية نفوذ  الوالي زينب العدوي و مؤهلات ومعيقات التنمية بجهة الغرب الشراردة بني حسن.

 وعبرالسفير الامريكي عن في تصريح صحفي له بهذه المناسبة عن اعتزازه بتلبية دعوة الوالي العدوي للمشاركة في هذا اللقاء رفقة عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، مشددا على ان جهة الغرب تبقى بالنظر الى مؤهلاتها قطبا اقتصاديا واعدا في ظل المجهودات المبذولة،  في وقت كان البطل بدري هاري محط إعجاب وتقدير العديد من السفراء وهم يأخذون صور تذكارية معه.

 ووقف  الوفد الدبلوماسي عن قرب على عدد من المشاريع التنموية الكبرى التي تم إطلاقها بجهة الغرب الشراردة بني احسن، في اعتبر فيه عدد من المشاركين أن تنزيل مشروع  ميناء تجاري على الواجهة الاطلسيية يبقى بوابة انفتاح الاقتصادي المحلي للجهة على الاسواق العالمية وخاصة الافريقية والامريكية والاروربية.

وتميزت هذه الزيارة، التي نظمتها ولاية جهة الغرب الشراردة بني احسن بمبادرة من (المؤسسة الديبلوماسية)، بمشاركة نحو ثلاثين من السفراء ورؤساء البعثات الأجنبية المعتمدة لدى المغرب، يمثلون على الخصوص دولا عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية، إلى جانب هيئات أوروبية (الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار).

وشكلت الزيارة مناسبة للديبلوماسيين الأجانب للوقوف على المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي تم إنجازها أو توجد قيد الإنجاز، بجهة الغرب الشراردة بني احسن، كما استمعوا لعروض حول المقومات الكبرى والمؤهلات المهمة التي تتوفر عليها الجهة.

وأبرزت زينب العدوي، والي جهة الغرب الشراردة بني حسن عامل إقليم القنيطرة، خلال جلسة عمل نظمت مع السفراء والقائمين بالأعمال بالسفارات المعتمدة بالرباط، أن الزيارة تعد تكريسا لثقافة الانفتاح التي تنهجها المملكة المغربية مركزيا وجهويا.

وشددت على أن هذه الثقافة، التي طبعت ومازالت تطبع المسار التاريخي للمملكة، جعلت منها فضاء للحوار وتواصل الحضارات وصلة وصل بين العمق الإفريقي وباقي قارات العالم الأوروبية والأمريكية والآسيوية.