الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

ساكنة ودادية "سطات" بسيد العابد الهرهورة تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بإنصافها

ساكنة ودادية "سطات" بسيد العابد الهرهورة تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بإنصافها جانب من الوقفة الاحتجاجية
نظمت ساكنة ودادية "سطات" بمنطقة سيد العابد في الهرهورة بعد ظهر اليوم الجمعة وقفة احتجاجية شارك فيها العديد من أبناء الجالية المغربية في الخارج للتنديد بتماطل رئيس الودادية في إنجاز إجراءات تسليمهم  الرسوم العقارية الخاصة بشققهم  ومطالبته بوقف ابتزازاته وتهديداته تجاه الساكنة والمنخرطين .

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة لافتات وشعارات طالبوا فيها رئيس الودادية بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في عقود التفويت المبرمة معهم واستخراج الرسوم العقارية. 

كما طالبوا السلطات الوصية وكافة الجهات المعنية بالتدخل من أجل وضع حد لتعنت وتسلط رئيس الودادية ووقف ممارساته التسويفية تجاه المنخرطين منذ 30 سنة.

كما رفعت شعارات طالب فيها أفراد الجالية المغربية المقيمون في الخارج بالتدخل من أجل حل مشاكلهم مع رئيس ودادية "سطات " وضمان حقهم في الحصول على وثائق مساكنهم.

ووجه المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية نداء إلى الرأي العام الوطني والمجتمع المدني وإلى السلطات والجهات المعنية "من أجل رفع الظلم الذي يطالهم منذ 30سنة على يد رئيس ودادية سطات السكنية ".

وأفاد بيان وزع بالمناسبة أنه بالرغم من انتهاء الأشغال بالودادية في سنة 2012 ، و بالرغم من حصول المنخرطين على عقود التفويت و شواهد الإبراء و رفع اليد، و بالرغم من جاهزية الملف التقني الخاص بإقامة "الصفاء "و التأشير عليه من طرف المصالح المعنية قصد إجراء عملية التقسيم العقاري والتحفيظ، وبالرغم كذلك من استعداد وجاهزية المنخرطين لأداء واجبات التحفيظ، ظل رئيس الودادية يتملص ويتماطل في القيام بإجراءات  تقسيم العقار كي لا يحصل المنخرطون على رسوماتهم العقارية الفردية إلا بعد تنفيذ مشروعه ببناء طابق ثالث فوق رؤوس الساكنة دون استشارتهم، وذلك وفي خرق للقوانين الجاري بها العمل والمواصفات المطلوبة مما جعل السلطات تتدخل لهدم هذا الطابق اللاقانوني.

وأضاف البيان أنه في كل مرة يفاجأ المنخرطون بطلبات زيادات أو مساهمات مالية إضافية بدون سند قانوني أو توصية من الجمع العام الذي هو المقرر الوحيد والأوحد في مثل هذه الزيادات التي يطلبها الرئيس بمبررات واهية.

وأشار البيان في الختام إلى أن الودادية لا تتوفر لا على مكتب مسير ولا على مقر يمكن للمنخرطين التواصل عبره مع رئيس الودادية المختفي عن الأنظار.

وطالب المحتجون الرأي العام وجمعيات المجتمع المدني والسلطات والجهات المعنية بدعمهم من أجل إجراء تحقيق مع الرئيس و إجراء خبرة حسابية لمالية الودادية.