السبت 5 أكتوبر 2024
اقتصاد

تعزيز الشراكة الرقمية بين جهة البيضاء ومجموعة "سامبلون" و"ديجيتال" إفريقيا

تعزيز الشراكة الرقمية بين جهة البيضاء ومجموعة "سامبلون" و"ديجيتال" إفريقيا المجموعة الفرنسية تربطها بجهة الدارالبيضاءاتفاقية تعاون في مهن الرقمنة
زار ممثلو  المجموعة الفرنسية "سامبلون" و"ديجيتال" إفريقيا، جهة الدار البيضاء يوم  الجمعة 5 يوليوز 2024

و كان في استقبال هذه المجموعة،  عابد بديل، نائب رئيس جهة الدارالبيضاء سطات بحضور سهيلة بستاني، نائبة رئيس الجهة،  المدير العام للمصالح وعدد من المتوجين في مهن الرقمنة يمثلون عددا من  الدول الأفريقية.
 
وأكد عابد بديل المكلف بالرقمنة بالجهة أن الانتقال إلى جهة ذكية ومتفاعلة مع محيطها الخارجي، يستلزم بالضرورة المرور بالنهوض بالرقمنة كخيار أساسي واستراتيجي لا محيد عنه لتحسين جودة حياة المواطنين، والاستجابة لحاجيات المقاولات بكل أصنافها في أفق تقوية الجاذبية الترابية للجهة.

وأضاف بديل موضحا، إن بلورة استراتيجية للرقمنة الشاملة يضحى خيارا اساسياً وهدفا تتأسس عليه مقومات التنمية العادلة والمستدامة، مضيفا في ذات الاطار، أن هناك اشتغال مكثف حول هذا المشروع الذي يروم بلورة رؤية واضحة حول فرص الاستثمار بهذه الجهة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، في سياق  يكرس التعاون المغربي والفرنسي في مجال التحديات التي تواجه المناطق المستدامة والشاملة في القارة الإفريقية. كما يهدف إلى الجمع بين منظومة الابتكار في إيل دو فرانس والمغرب وإفريقيا، لتعزيز الشراكات التكنولوجية والتجارية، وتعزيز  الابتكار المشترك. وعرف اللقاء تتويج عدد من المقاولات الناشئة التي تلقت تدريبا في المهن التقنية والرقمية بالقارة الإفريقية.
ومعلوم أن المجموعة الفرنسية “سامبلون” و”ديجيتال” إفريقيا تربطها بجهة الدارالبيضاء سطات اتفاقية تعاون في مهن الرقمنة، بالدارالبيضاء.