الأحد 8 سبتمبر 2024
موضة و مشاهير

المسلسل الكوميدي «أولاد يزة» ينتظر بداية رمضان 2025

المسلسل الكوميدي «أولاد يزة» ينتظر بداية رمضان 2025
حصل صناع المسلسل الكوميدي الشهير "أولاد يزة" على إذن لإنتاج الجزء الثاني من المشروع، وذلك ضمن طلب خاص من القناة الأولى لبثه استعدادًا للموسم الرمضاني المقبل.
وأشرف الموظفون على عرض حلقات القناة الأولى النموذجية، وهم يأملون في التفاوض على موسم ثانٍ من الإنتاج، وبدأوا في كتابة نصوصهم الخاصة استعدادا للمسلسل.
وحقق مسلسل "أولاد يزة" نجاحا في الموسم الرمضاني 2024 بنسبة مشاهدة عالية جعلت صناع العمل يفكرون في مواصلة المسلسل بنسخة جديدة والتوسع في الأفكار التي يتضمنها. خاصة وأن المسلسل تطرق إلى بعض المواضيع الأكثر حساسية في المجتمع المغربي، حيث تناول قضايا وتحديات من الحياة الواقعية بأسلوب خفيف وفكاهي.
يذكر أن مسلسل "أولاد عزة" الذي تلعب فيه الممثلة دنيا بوطازوت، ينتمي لفئة الكوميديا ​​وهو عبارة عن كبسولة قصيرة مدتها 13 دقيقة، يذاع يوميا على القناة الأولى خلال شهر رمضان، وهو من بطولة سكينة درابيل الذي عرف بمشاركته سارة بوعابيد، فتاح الغرباوي وأحمد الشركي.
تدور أحداث الموسم الأول من هذا المسلسل حول مغامرات الأرملة القوية والمستقلة "يازا" التي كرست حياتها لتربية ابنها علي بعد وفاة زوجها. واستمروا في العيش حياة هادئة معًا في البادية، لكن هذا الوضع لم يدم طويلاً. وسرعان ما جاء ابنها الثاني مراد وزوجته من فرنسا بقصد الاستقرار معهم، فنشأت خصومة بين الأبناء، مما خلق حالة من التوتر.
ويتناول فيلم "أولاد يازة" للمخرج المغربي إبراهيم الشكيري، العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية المعاصرة في المجتمع المغربي، مثل القضايا الاقتصادية والعلاقات الأسرية والتقاليد والعادات، بطريقة مضحكة وساخرة.