الأحد 8 سبتمبر 2024
منبر أنفاس

عبد الواحد زيات: الوزير ميراوي عليه ألا يفتخر بل أن يخجل لفشله الذريع في حل أزمة طلبة كليات الطب

عبد الواحد زيات: الوزير ميراوي عليه ألا يفتخر بل أن يخجل لفشله الذريع في حل أزمة طلبة كليات الطب عبد الواحد زيات
أن يفتخر  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربي، عبد اللطيف ميراوي، بشرف الحصول على دكتوراه فخرية منحت له  من طرف جامعة هاوت ألزاس الفرنسية  (Université de Haute-Alsace UHA).

الوزير ميراوي عليه ألا يفتخر  بل أن يخجل لأنه فشل فشلا ذريعا في حل أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان بالرغم من حصده للعديد من الشواهد و التي لم تنفعه في إقناع الطلبة بإصلاحاته الموعودة ، حيث أدخل ملف طلبة كليات  الطب و الصيدلة و طب الاسنان    إلى الباب المسدود ، الوزير يتباهى بشهادة فخرية لن تنفع المغرب في حل أزمة طلبة الطب، المغرب يحتاج الى وزراء لهم الكبدة على البلاد و على المواطنين و على اجيال المستقبل  وليس على وزراء يتباهون بشهادات لا تنعكس  على مستوى تدبير الشأن العام .

 فإذا كان  الوزير  قلص من سنوات الدراسة في الطب من 7 سنوات الى 6 سنوات من اجل قطع الطريق على الطلبة للهجرة و اتمام مشوارهم الدراسي ، ينبغي الا ينسىى الوزير أنه يتباهى اليوم  بشهادات دولية فخرية حلال عليهم .وحرام على الطلبة .
 
دمر أفواج كانت ستتخرج ، وستبقى تداعيات أزمة طلبة الطب تكلفتها على الوطن كبيرة ، في المقابل  صنعوا البديل بخلق الفوارق  بإنشاء جامعات طب خاصة .
عبد الواحد زيات رئيس الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب